جوجل تعتزم حذف أى تطبيق يتطلب الوصول إلى سجل المكالمات والـ SMS من متجرها

الثلاثاء، 15 يناير 2019 03:00 م
جوجل تعتزم حذف أى تطبيق يتطلب الوصول إلى سجل المكالمات والـ SMS من متجرها متجر جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جوجل خلال العام الماضى أنها ستغير سياستها فيما يتعلق ببعض التطبيقات المنشورة على متجر "بلاى ستور"، حيث تأخذ جوجل طلبات الوصول إلى البيانات والأذونات الحساسة على محمل الجد، وهذا هو السبب فى أنها لن تسمح بعد الآن بتواجد أى برامج إعلانية توفر تطبيقات تتطلب الوصول إلى الرسائل النصية القصيرة أو سجل المكالمات فى متجر Google Play.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فقد أعلنت جوجل اليوم أنها ستبدأ فى إزالة جميع التطبيقات التى تطلب أذونات الوصول إلى الرسائل النصية SMS أو سجل المكالمات، من متجر Google Play خلال الأسابيع القليلة القادمة، وسيتم إزالة التطبيقات من المطورين الذين لم يرسلوا نموذج تصريح الإذن من متجر Google Play.

وإذا ما حدث ذلك، فلديهم خيارين هما: إرسال إصدار جديد بدون هذه الأذونات، أو إرسال إصدار جديد يحتفظ بهذه الأذونات، ولكن ينبغى عليهم إكمال نموذج تصريح خاص داخل Play Console، وسيتم تقديم هذا الإعلان للمطورين حتى 9 مارس لإزالة الأذونات أو الحصول على موافقة لحالة الاستخدام الخاصة بهم.

وتهدف جوجل لإزالة تلك الحالات التى تتيح فيها التطبيقات التى تطلب أذونات SMS وCall Log تمكين التجارب التى لا تتطلب هذا المستوى من الوصول، ومن المؤكد أن السياسة الجديدة ستقيد حق وصول المطورين إلى أذونات SMS وCall Log وستزيد من تحسين تحكم المستخدمين فى بياناتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة