نهج جديد للرئاسة بسلسلة لقاءات السيسى مع المحافظين.. سياسيون: فرصة للتعرف على احتياجات الشارع المصرى ونسف أوجه الروتين.. خطط تفعيل مبادرة حياة كريمة والاستعداد لكأس الأمم الأفريقية الأبرز على مائدة اجتماعاتهم

الإثنين، 14 يناير 2019 12:00 ص
نهج جديد للرئاسة بسلسلة لقاءات السيسى مع المحافظين.. سياسيون: فرصة للتعرف على احتياجات الشارع المصرى ونسف أوجه الروتين.. خطط تفعيل مبادرة حياة كريمة والاستعداد لكأس الأمم الأفريقية الأبرز على مائدة اجتماعاتهم اجتماع السيسى مع المحافظين
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر عدد من السياسيين أن سلسلة لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المحافظين، والتى بدأت أمس السبت، ستسهم فى تحسين الأداء بالوحدات المحلية لترضى المواطنين وما سيشعر الشارع أكثر بالإجراءات التى تتخذ لصالح المواطن البسيط.

 

وأكدوا أن هذه اللقاءات ستكون على رأس أجندتها طرح أبرز التحديات المشتركة التى تواجه المحافظات، والاستعداد لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية والذى سيتم فى 5 محافظات، بجانب تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن "حياة كريمة" للفئات الأكثر احتياجا، كما أنها ستتيح إجراء حوار مفتوح بين المحافظين والرئيس، وهو ما يمكن من تذليل أى عقبات.

 

برلمانية المصريين الأحرار: لقاءات الرئيس بالمحافظين تعزز من فرص تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"

وأكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن اجتماع الرئيس السيسى مع المحافظين والقيادات الشعبية بالمحافظة، هو نهج لم يكن معتادا لدينا، ويعد تنفيذا لسياسات الرئيس السيسى التى عمل عليها منذ توليه الرئاسة، وهى التعرف عن قرب على ما يحدث داخل المحافظات.

 

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه ليس أمرا سهلا أن يجلس رأس الدولة مع المحافظين والقيادات الشعبية للتعرف على حقيقة المشاكل التى تواجهها المحافظات وتفاصيل ما تحتاجه هذه الوحدات المحلية.

 

وأشار إلى أن سلسلة الاجتماعات سينتج عنها تعزيز فرصة تنفيذ مبادرة حياة كريمة للرئيس بالتعرف على الفئات الأكثر احتياجا، وستفيد بحل المشاكل الصغيرة التى تواجه كل محافظة، والتعرف على فرص الاستثمار بكل محافظة والنواقص التى تحتاجها كل محافظة فى بناء الإنسان، إضافة إلى العمل على حل مشكلة النزاع للجهات المتشابكة على أراض تابعة لأى محافظة.

 

محمد أبو حامد يطالب بدورية اللقاءات مع المحافظين لتسهم فى تحسين أدائهم

وطالب النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، بأن تكون لقاءات الرئيس مع المحافظين دورية ومتكررة لتسهم فى تحسين أداء المحافظين والتعرف على احتياجات الشارع أكثر، مؤكدا أن المحافظين ممثلون لرئيس الجمهورية فى المحافظات، وهو ما يستلزم ضرورة نقل ما تقوم به الدولة من إجراءات لصالح المواطن.

 

ولفت أبو حامد إلى أنه على الرغم من أن المحافظ هو ممثل رئيس الجمهوريه إلا أن أداءهم ما زال غير مرض، مؤكدا أن اجتماعاتهم سينتج عنها تحسين الأداء وخدمة المواطنين بشكل أكبر، إضافة إلى أنها ستسهم فى نسف الروتين والبيروقراطية المعتادة طالما يتابع الرئيس بنفسه الإجراءات.

 

وشدد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى أن تلك الاجتماعات ستمكن الدولة تعزيز مبادرة حياة كريمة بشكل أكبر من خلال التعرف على القرى والمناطق الأكثر احتياجا بكل محافظة، مطالبا المحافظين بطرح أى إجراءات يواجهونها من عقبات مثل الحصول على معلومات أو مدى حريتهم فى تحريك قرارات ما.

 

حماة وطن: التنظيم لبطولة الأمم الأفريقية ستكون أبرز الأطروحات على مائده اللقاء

بينما اعتبر اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة وطن، أن هذه اللقاءات تعد خطوة مهمة ومتميزة، وتساعد على تصويب وتقييم الأداء وتحسينه، كما يعطى المحافظين القدرة والقوة على اتخاذ القرار فى الوحدات المحلية.

 

وتوقع "الغباشى" أن أبرز القضايا التى ستطرح على مائدة اللقاءات ستكون احتياجات المحافظات للاستعداد لتنظيم كأس الأمم الأفريقية، وتطوير المنشآت الرياضية، مشددا أن هذه البطولة ستكون فرصة كبيرة لإتمام أعمال التطوير فى كل الاتجاهات وأيضا طرق السير، كما سيكون من ضمنها التعرف على القرى الأكثر فقرا فى إطار مبادرة حياه كريمة للمواطنين الأكثر احتياجا.

 

وأوضح أن هذه اللقاءات ستمكن كل محافظ بأن يكون لديه القدرة على تنفيذ الأعمال المكلف بها والتفكير خارج الصندوق من خلال اقتراح مشروعات تساعد على زيادة معدلات التنمية، مؤكدا أن الخدمات الحكومية ضعيفة فى معظم الوحدات المحلية، وهو ما يتطلب على المحافظين استغلال هذه اللقاء لاستعراض مطالبات الوحدات بشأن ذلك.

 

وأكد الغباشى أن المحافظين عليهم مراجعة بياناتهم بشكل دقيق وأن تكون لديه مقترحات قابلة لزيادة الموارد، وعمل مشروعات للتنمية المستدامة بكل محافظة خارج الصندوق.

 

عضو "حقوق الإنسان": إشراف الرئيس بنفسه على متابعة خطط التطوير بالمحافظات ستعجل من تنفيذها

فيما أكد النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن هذه اللقاءات من الأساس هى دور مجلس الوزراء، واهتمام الرئيس بحضورها بنفسه هو نهم لم يحدث من قبل، ويعد أمر إيجابى يرفع من مستوى العمل المحلى ومدى الاهتمام به.

 

ولفت أن هذه اللقاءات ستسهم فى التنفيذ السريع للمشاريع العادية والقومية التى تحتاجها هذه المحافظات، واستكمال مشروعات الصرف الصحى والمياه والكهرباء، من خلال متابعة وإشراف الرئيس بنفسه على خطط التنفيذ من كل محافظة على حدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة