أنباء عن وصول طائرة عمانية مطار صنعاء لنقل الوفد الحوثى إلى جنيف

الخميس، 06 سبتمبر 2018 08:26 م
أنباء عن وصول طائرة عمانية مطار صنعاء لنقل الوفد الحوثى إلى جنيف حوثيون -أرشيفية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن طائرة عمانية قد وصلت، منذ قليل، إلى مطار صنعاء نزولا على رغبة الحوثيين، لنقلهم إلى جنيف بدلا من استقلالهم طائرة أممية، على أن تنطلق الطائرة إلى مسقط لالتحاق محمد عبد السلام رئيس الوفد الحوثى بهم، حيث كان فى زيارة إلى عمان، ومن مسقط يواصلون رحلتهم إلى جنيف.

وكان الحوثيون رفضوا أمس الخروج من صنعاء للمشاركة فى مشاورات جنيف، التى كان من المقرر لها الانطلاق أمس وتذرعت الميليشيا بعدم وجود ترخيص للطائرة التى ستنقلهم وهو ما نفاه التحالف العربى عارضا التصريح الذى تم استخراجه لطائرة الوفد الحوثى دون عراقيل، بينما أوضحت مصادر يمنية أن السبب الحقيقى لرغبة الحوثى فى أن ينقل بطائرة عمانية.

ومن جانبه، قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث اليوم الخميس، أنه لا يزال "يأمل" فى حضور المتمردين الحوثيين إلى جنيف للمشاركة فى المحادثات المنتظرة مع الحكومة اليمنية.

وبعد أن طرح المتمردون الحوثيون مجموعة من الشروط للمشاركة فى محادثات جنيف، ومنح وفد الحكومة المتمردين مهلة 24 ساعة للحضور للمحادثات، قال جريفيث فى بيان صحفى أنه "يأمل فى أن يرى وفد صنعاء حاضرا فى جنيف لتسريع العملية السياسية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة