موسكو تتهم لندن بـ"التلاعب بالمعلومات" فى قضية سكريبال

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 01:55 م
موسكو تتهم لندن بـ"التلاعب بالمعلومات" فى قضية سكريبال الجاسوس الروسى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

       

اتهمت موسكو الأربعاء السلطات البريطانية بـ"التلاعب بالمعلومات" بعد إصدار الشرطة البريطانية مذكرتى توقيف بحق مواطنَين روسيَين في إطار قضية تسميم الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال في بريطانيا.

ونقلت وكالة "تاس" الرسمية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها، "مرة جديدة، ندعو البريطانيين إلى التوقف عن توجيه اتهامات علنية والتلاعب بالمعلومات".

وأكدت أن "الاسمين والصورتين التي نُشرت فى وسائل الإعلام لا تعنى لنا أى شيء" داعية لندن إلى "التنسيق" مع روسيا فى التحقيق حول تسميم سيرجى سكريبال وابنته يوليا.

وأصدرت الشرطة البريطانية الأربعاء مذكرتى توقيف بحق روسيَين يُشتبه بأنهما على صلة بتسميم سكريبال وابنته بغاز نوفيتشوك في بريطانيا ، وعرفت عنهما على أنهما الكسندر بتروف ورسلان بوشيروف.

وقال رئيس شعبة مكافحة الإرهاب نيل باسو "يرجح أنهما يتنقلان باسمين مستعارين وأن هذين ليسا اسميهما ، لديهما جوازا سفر روسيان بهذين الاسمين"، داعيا الجمهور إلى الإدلاء بأى معلومات عنهما.

وفي بيان أوضحت النيابة البريطانية أنها وجهت إلى الرجلين تهمة التآمر لارتكاب جريمة قتل، ومحاولة قتل سكريبال وشرطى بريطانيا أصيب بالسم بعد أن أسعف سكريبال وابنته في سالزبري فى مارس، وباستخدام وحيازة نوفيتشوك الذى يعد غاز أعصاب ذا مفعول قوى.

 

وتتهم لندن موسكو بالوقوف خلف تسميم سيرغي سكريبال وابنته ، ولطالما نفت روسيا أى علاقة لها بالموضوع مطالبة بأدلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة