السيناتور الديمقراطية إليزابيث وارن تبحث بجدية الترشح للرئاسة الأمريكية 2020

الأحد، 30 سبتمبر 2018 10:53 ص
السيناتور الديمقراطية إليزابيث وارن تبحث بجدية الترشح للرئاسة الأمريكية 2020 السيناتور الأمريكية إليزابيث وارين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السيناتور الأمريكية إليزابيث وارين أنها ستبحث بجدية الترشح فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وذلك فى أعقاب انتخابات التجديد النصفى المقررة فى نوفمبر المقبل.

 وذكرت صحيفة "بوسطن جلوب" أن السناتور الديمقراطية عن ولاية ماسوشستس قد تحدثت عن مستقبلها خلال اجتماع محلى فى الولاية، وسأل أحد الحاضرين السيناتور عما إذا كانت تخطط للترشح للرئاسة، فردت قائلة إن "الوقت قد حان لتذهب النساء إلى واشنطن لإصلاح حكمنا المكسور، وهذا يشمل امرأة فى القيادة".

وتعتبر وارين من أشد المنتقدين دائما للرئيس دونالد ترامب والذى يصفها بـ "بوكاهانتس". وتخوض وارين معركة لإعادة انتخاباها فى مجلس الشيوخ ضد حاكم ولاية ماسوشستس الجمهورى ديوف ديل، الذى شارك فى رئاسة حملة ترامب فى الولاية عام 2016.

 

وسبق أن صرحت وارن فى وقت سابق هذا الشهر بأن الوقت قد حان لتفعيل تعديل دستورى لإزاحة الرئيس دونالد ترامب إذا كان مسئولون كبار يعتقدون أنه لم يعد بإمكانه ممارسة مهامه.

 

وجاءت تلك التصريحات السيناتور الديموقراطية عقب مقال قاس فى صحيفة "نيويورك تايمز" كتبه مسئول كبير فى الإدارة الأمريكية لم يذكر اسمه وعبر عن قلق بالغ إزاء سلوك الرئيس وأخلاقياته.

 

وقالت وارن لشبكة "سى إن إن" الاخبارية "إذا كان مسئولون كبار فى الإدارة يعتقدون أن رئيس الولايات المتحدة غير قادر على ممارسة مهامه، فعليهم إذا تفعيل التعديل الـ 25 من الدستور الأمريكى الذى يسمح لنائب الرئيس ومسئولى الحكومة بالكتابة إلى الكونجرس إذا ما اعتقدوا أن الرئيس غير قادر على القيام بمهامه.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة