شاهد.. الحزن يخيم على العالم.. النيران تأكل متحف بالبرازيل

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 05:06 م
شاهد.. الحزن يخيم على العالم.. النيران تأكل متحف بالبرازيل صور متحف البرازيل بعد الحريق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إنه يوم حزين لكل البرازيليين"، هذا ما قاله رئيس البرازيل ميشيل تيمر على تويتر: 'لقد خسر 200 عام من العمل والبحث والمعرفة، لا يمكن قياس قيمة تاريخنا من خلال الأضرار التى لحقت المبنى الذى يضم العائلة المالكة خلال الإمبراطورية.

 

وقال روبرتو روبادى، المتحدث باسم إدارة الإطفاء، إن 80 من رجال الإطفاء يقاتلون النيران، وأنه بحلول منتصف الليل بالتوقيت المحلى، كان الأمر "تحت السيطرة".

 ويشار إلى اجتاح حريق هائل المتحف الوطنى بالبرازيل البالغ من العمر 200 عام ليلة أمس، ودمرت معظم مقتنياته المكونة من 20 مليون قطعة تاريخية.

حاول رجال الإطفاء إخماد الحريق فى المتحف الوطنى فى ريو دى جانيرو،  والذى يضم القطع الأثرية من مصر والفن اليونانى الرومانى وبعض الحفريات الأولى الموجودة فى البرازيل، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل البريطانى.

لا توجد حتى الآن كلمة عن السبب المحتمل لاندلاع النيران،  ولا إذا كان هناك ضحايا أو مدى الضرر بالضبط، فالحريق اندلع ق بعد أن أغلق المتحف فى الساعة 7.30 مساء بالتوقيت المحلى وانتشر بسرعة فى جميع أنحاء المبنى، وأظهرت صور البث التلفزيونى المباشر، أن الحريق يخرج عن السيطرة فى جميع أنحاء المبنى فى وقت متأخر من الليل.

 

 صور من متحف البرازيل  (1)
صور من متحف البرازيل 

 

 صور من متحف البرازيل  (3)
صور من متحف البرازيل 

 

 صور من متحف البرازيل  (5)
صور من متحف البرازيل
 صور من متحف البرازيل  (2)
صور من متحف البرازيل

 

 صور من متحف البرازيل  (4)
صور من متحف البرازيل

 

 صور من متحف البرازيل  (6)
صور من متحف البرازيل

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة