قبل ما تتحرك بسيارتك تعرف على خريطة أهم أعمال إصلاحات القاهرة والجيزة.. إغلاق شارع 26 يوليو واﻷلفى اتجاه الكورنيش عاما كاملا بسبب إنشاء فتحات تهوية لمحطة مترو ماسبيرو.. وإغلاق عرابى ووادى النيل 3 سنوات

السبت، 29 سبتمبر 2018 05:00 م
قبل ما تتحرك بسيارتك تعرف على خريطة أهم أعمال إصلاحات القاهرة والجيزة.. إغلاق شارع 26 يوليو واﻷلفى اتجاه الكورنيش عاما كاملا بسبب إنشاء فتحات تهوية لمحطة مترو ماسبيرو.. وإغلاق عرابى ووادى النيل 3 سنوات غلق شارع أحمد عرابى
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى إدارات المرور بالقاهرة والجيزة وأعلى الطرق السريعة، مجموعة من أعمال الإصلاحات وإنشاء محطات مترو الأنفاق مما تسبب فى إغلاق طرق رئيسية بالمحاور، وتباطؤ فى حركة السيارات بالتزامن مع بدء الدراسة والتى أدت إلى ظهور كثافات مرورية بمحيط جميع الأعمال التى تجرى بكافة الطرق المؤدية إليها.

 

"المرور" يغلق شارع 26 يوليو جزئيا لمدة عام لإنشاء محطة مترو ماسبيرو

أغلقت اﻹدارة العامة لمرور القاهرة شارع 26 يوليو، بسبب أعمال إنشاءات المترو، بعدما تقدم اتحاد الشركات الفرنسى، بطلب للحصول على تصريح لاستكمال أعمال إنشاء منشأ خاص بمحطة ماسبيرو المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وسيكون مكان العمل شارع 26 يوليو أمام سينما على بابا للقادم من الكورنيش اتجاه شارع الجلاء.

 

وسيتم استقطاع ‏حارة مرورية بعرض 2 متر للقادم من محور كورنيش النيل والزمالك اتجاه شارع الجلاء، وسيكون موعد اﻷعمال ليلا ونهارا لمدة عام واحد وحتى من يوم 20‏/9‏/2019م وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة لتيسير حركة المرور بالمنطقة، وقامت الشركة المنفذة للمشروع بوضع المساعدات الفنية، والأقماع والإضاءات الكافية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة.

 

تحويلات مرورية لمدة عام بشارع الألفى وسط القاهرة لإنشاء فتحات تهوية للمترو

أجرت اﻹدارة العامة لمرور القاهرة، تحويلات مرورية بشارع اﻷلفى بوسط القاهرة بسبب إنشاءات للمترو لمدة عام، بالتنسيق مع ‏الهيئة القومية لمترو الأنفاق، والتى تقدمت بطلب للحصول على تصريح لاستكمال أعمال إنشاء منشآت التهوية رقم 51A ، بشارع الألفى خاص بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

 

‏اﻷعمال ومناطق الغلق فى شارع الألفى بداية من تقاطعه مع شارع الجمهورية، حتى تقاطعه مع شارع عماد الدين طوال فترة الأعمال، مع إجراء تحويلات مرورية بالمنطقة لحين انتهاء تلك اﻷعمال وستكون مناطق التحويلات، للقادم من شارع الجمهورية استكمال شارع الجمهورية يمينا شارع 26 يوليو يمينا شارع عماد الدين، وستكون مواعيد العمل ليلا ونهارا لمدة عام حتى يوم 20‏/9‏/2019 م.

 

المرور يغلق طريق الفيوم الصحراوى جزيئًا بسبب إنشاء كوبرى لمدة 6 أشهر

أجرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مدير الإدارة، عملية إغلاق جزئى لطريق "القاهرة - الفيوم" الصحراوى لمدة 6 أشهر، بسبب إنشاء كوبرى علوى بالكيلو 25 تقاطع طريق أسيوط الغربى، ضمن أعمال تطوير تجريها الهيئة العامة للطرق والكبارى، وسط انتشار الخدمات المرورية.

 

وأكد مصدر أمنى، أنه فى إطار قيام الهيئة العامة للطرق والكبارى بأعمال تطوير طريق القاهرة – الفيوم الصحراوى فى الاتجاهين سيتم إجراء إغلاق جزئى للطريق بدءًا من اليوم الخميس، وستكون اﻷعمال عبارة عن إنشاء كوبرى علوى على الطريق بعرض حارتين، لكل اتجاه بالكيلو 25 يخدم القادم من القاهرة والفيوم، مع ترك الحارة اليمنى من الطريق فى الاتجاهين، لاستخدامها كمسطح أرضى تستخدمه السيارات التى ترغب فى الدخول إلى طريق أسيوط الغربى.

 

وأضاف المصدر، أنه تم التنسيق مع الشركة المنفذة لتلك الأعمال للبدء فى إنشاء القواعد الخرسانية للكوبرى، بالجزيرة الوسطى، الأمر الذى يستلزم استقطاع الحارة اليسرى من الاتجاه القادم من القاهرة إلى الفيوم ولمسافة 200 متر بطول منطقة الأعمال، على أن يتم تسيير حركة السيارات فى باقى الطريق بـ2 حارة مرورية، وسيتم وضع العلامات والإرشادات اللازمة.

 

إغلاق جزئى لمحور أحمد عرابى بالمهندسين 3 سنوات لإنشاء محطة مترو

أجرت اﻹدارة العامة لمرور الجيزة إغلاقا جزئيا لشارع أحمد عرابى بمنطقة المهندسين لمدة 3 سنوات ﻹنشاء محطة مترو التوفيقية ضمن مشروع مترو الأنفاق الخط الثالث فى الاتجاه من الدائرى إلى ميدان سفنكس مع تعيين الخدمات المرورية واﻷوناش اللازمة ووضع العلامات إرشادية بمحيط اﻷعمال لحين الانتهاء منها.

 

وستكون تلك الأعمال فى مسافة بطول 350 مترا بمحور أحمد عرابى حتى سفنكس، ويتم خلالها الدخول إجبارى ﻷول دوران يسارا حتى سفنكس مع إجراء تحويلات مرورية بالطريق لاستيعاب حركة السيارات وسط تدعيم الطريق بخدمات مرورية لملاحظة حركة المرور لحين انتهاء مدخل اﻷعمال لمدة 3 سنوات فى الاتجاه من الدائرى إلى سفنكس وعمل الاتجاه الآخر اتجاهين لحركة السيارات ذهاب وعودة بعمل حارتين مرورتين لكل اتجاه حتى سور محطة الصرف الصحى لمنع ظهور أى كثافات مع إجراء تحويلات وغلق جميع الشوارع المطلة على التحويلة المرورية حتى الطريق الرئيسى لتنظيم حركة السيارات وتوجيه سائقى المركبات للطرق البديلة.

 

وتشمل التحويلات المرورية أمام القادم من الدائرى حتى شارع رشيد، الذى تم غلقه بالكامل الدخول يمينا إلى شارع النيل اﻷبيض ثم يسارا إلى شارع الدكتور على إبراهيم ثم يسارا شارع أحمد حجازى ثم شارع رشيد مع نشر 70 لوحة إرشادية لتسهيل عملية وصول المواطنين للأماكن التى يقصودنها.

 

إغلاق شارع وادى النيل بالمهندسين ﻹنشاء محطة مترو لـ3 سنوات

 

أغلقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، شارع وادى النيل بالمهندسين لإنشاء محطة مترو وادى النيل بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق، من الساعة الواحدة صباح اليوم الجمعة وتستمر اﻷعمال لمدة 3 سنوات مع تدعيم المنطقة بالكامل بالعلامات الإرشادية والتحذيرية الدالة عن منطقة الأعمال مع مراقبة المنطقة بالكاميرات.

 

وأكد مصدر أمنى، إغلاق الحركة المرورية بشارع وادى النيل لمسافة 300 متر فى الاتجاهين من تقاطعه مع شارع جزيرة العرب حتى تقاطعه مع شارع شهاب، وإغلاق شارع الحجاز فى الاتجاهين من تقاطعه مع شارع وادى النيل حتى تقاطعه مع شارع محمود بدر الدين بطول 100 متر وسط تدعيم المنطقة بالخدمات المرورية.

 

وأضاف المصدر، أنه تم إجراء تحويلات بالمنطقة فى الاتجاه القادم من نفق وادى النيل اتجاه شارع جامعة الدول العربية عليه الدخول يمينًا لشارع شهاب إجبارى حتى الوصول لشارع جامعة الدول العربية، أما القادم من نفق وادى النيل اتجاه شارع جزيرة العرب فعليه الدخول يمينًا من شارع شهاب ثم يسارًا بشارع لبنان ومنه لشارع جزيرة العرب.

 

واستطرد المصدر، أنه على القادم من نفق وادى النيل اتجاه شارع الحجاز عليه الدخول يسارًا لشارع على عبد الحليم البهى أول مخرج النفق ثم يمينًا بشارع محمود بدر الدين وصولاً لشارع الحجاز، والقادم من شارع جامعة الدول العربية اتجاه نفق وادى النيل عليه الدخول يسارًا اتجاه شارع جزيرة العرب، ثم يمينًا لشارع لبنان ثم يمينًا بشارع شهاب وصولاً لشارع ونفق وادى النيل.

 

الإغلاق الجزئى لمحور الأوتوستراد بسبب أعمال إصلاحات لمدة 21 يومًا

أجرت اﻹدارة العامة لمرور القاهرة، عملية إغلاق جزئى بطريق الأوتوستراد، بسبب أعمال إصلاحات وتطوير لمدة 21 يومًا، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات أثناء إجراء اﻷعمال.

 

وقال مصدر أمنى، إن هناك أعمال إصلاح بطريق الأوتوستراد، بإجمالى مسافة قدرها كيلو مترا ونصف، ابتداءً من نفق الزهراء باتجاه واحد بالطريق القادم من حلوان إلى مناطق القاهرة حتى نفق النصر.

 

وأضاف المصدر، أن أعمال الإصلاحات ستكون بدءًا من الساعة 12,30 ليلاً، حتى الساعة 6 صباحاً لمدة 21 يوم حتى يوم الخميس الموافق 4/10/ 2018 وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات اللازمة واتخاذ الإجراءات التى من شأنها تسيير الحركة المرورية بالمنطقة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة