يويفا يعلن مستضيف يورو 2024 اليوم.. وملف ألمانيا يتفوق على تركيا

الخميس، 27 سبتمبر 2018 05:00 ص
يويفا يعلن مستضيف يورو 2024 اليوم.. وملف ألمانيا يتفوق على تركيا يورو 2024
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" اليوم، الخميس، الملف الفائز بشرف تنظيم كأس الأمم الأوروبية 2024 والتى يتنافس عليها كل من ألمانيا وتركيا.

وتشهد بطولة يورو 2024 مشاركة 24 فريقًا يتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات يتأهل منها أول وثانى كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث فى المجموعات، إلى دور الـ16.

وسبق أن تقدمت تركيا 4 مرات لاستضافة البطولة لكنها خسرت السباق، وتدخل المرة الخامسة وهى لا تمتلك الأفضلية أيضًا أمام الملف الألمانى العملاق.

 

الملف التركى لاستضافة يورو 2024
 

فى المقابل يعتمد الملف الألمانى بدرجة كبيرة على البنية الأساسية والتى نجحت من خلالها فى تنظيم كأس العالم 2006 بنجاح ويمتلك مسئولو الرياضة فى ألمانيا تاريخا عريقا فى تنظيم المسابقات الكروية الكبرى مثل مونديال 1974 ويورو 1988، كما أنها ستستضيف بعض مباريات يورو 2020.

 

الملف الألمانى لاستضافة يورو 2024
 

وتتفوق ألمانيا على تركيا، في إجمالى السعة الرسمية للاستادات العشرة، حتى وإن أعيد بناء استاد أتاتورك فى إسطنبول، بسعة تبلغ 92 ألف مقعد، ليكون ثاني أكبر استاد في أوروبا، إلا أن اليويفا إلى أن السلطات الألمانية ألغت الإعفاء الضريبى، وهو ما سيؤثر على الإيرادات.

وأبدى تقرير لجنة التقييم باليويفا، عدة تحفظات على بعض النقاط في الملف التركي، منها ما يتعلق بالفنادق والانتقالات، كما أن تركيا تحتاج إلى إعادة بناء 3 من الاستادات العشرة المدرجة في الملف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة