وصول 4 آلاف جهاز بايومترى لاستخدامها فى انتخابات أفغانستان البرلمانية

الخميس، 27 سبتمبر 2018 01:37 م
وصول 4 آلاف جهاز بايومترى لاستخدامها فى انتخابات أفغانستان البرلمانية صندوق انتخابات ـ صورة أرشيفية
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات فى أفغانستان اليوم الخميس، وصول 4 آلاف جهاز بايومترى إلى العاصمة كابول، وذلك لاستخدامها فى عملية التصويت فى الانتخابات البرلمانية المقررة إجراؤها بالبلاد الشهر المقبل.

وسيقوم هذا الجاهز- الذى يشبه إلى حد ما الهاتف المحمول- بتسجيل بيانات الناخبين وبصمات الأصابع لضمان أن يدلى الناخبون بأصواتهم مرة واحدة فقط.

وقال مسئولون- حسبما نقلت قناة "طلوع" الأفغانية- أنه من المقرر وصول 18 ألف جهاز آخر قبل 20 أكتوبر المقبل، مشيرين إلى أنه سيتم تزويد كل مركز اقتراع بجهاز واحد على الأقل.

وأضاف المسئولون أن هذه الأجهزة سهلة الاستخدام ويمكن إضافة تفاصيل الناخبين عليها بسرعة، كما أكدوا للجمهور أنها آمنة وأنه حتى فى حالة سرقتها لن يتمكن أى شخص من الوصول إلى البيانات المسجلة عليها.

وأوضح المسئولون أن استخدام هذه الأجهزة سيقلل من تدخل الأشخاص فى العملية الانتخابية، مؤكدين أن لجنة الانتخابات هى من قامت باستلام الأجهزة مباشرة من المطار، لكى لا تتدخل أى منظمة أو جهة آخرى فى هذه العملية.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة الانتخابية بتوظيف أشخاص محترفين- بما فى ذلك معلمين وأساتذة جامعيين- لتشغيل هذه الأجهزة المصنوعة من قبل شركة "ديرمالوج" الألمانية يوم الانتخابات.

وقد حذر مسئولو اللجنة من أن أى شخص يحاول التصويت للمرة الثانية فى يوم الانتخابات سيتم القبض عليه ومحاكمته لأنها ستكون جريمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة