تصديرى المفروشات يلاحق المنتجات التركية بمذكرة لوزير التجارة.. رئيس المجلس يطالب بحماية السوق من الإغراق.. ويكشف تفاصيل مشاركة 40 شركة بمعرض تكستايل الألمانى.. ويؤكد: نقدر جهود الحكومة فى تحسين مناخ الاستثمار

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 01:00 م
تصديرى المفروشات يلاحق المنتجات التركية بمذكرة لوزير التجارة.. رئيس المجلس يطالب بحماية السوق من الإغراق.. ويكشف تفاصيل مشاركة 40 شركة بمعرض تكستايل الألمانى.. ويؤكد: نقدر جهود الحكومة فى تحسين مناخ الاستثمار وزيرة الاستثمار سحر نصر فى جولة بشركات نايل لينين جروب مع سعيد أحمد
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، عن مشاركة 40 شركة مصرية فى الدورة الجديدة لأكبر معرض دولى فى العالم، وهو معرض هايم تكستايل الدولى للمفروشات المنزلية، والمقرر انطلاقها بمدينة فرانكفورت الألمانية فى الفترة من 9 إلى 12 يناير المقبل.

وأشار سعيد أحمد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المعرض يشارك فيه سنويا نحو 3 آلاف شركة من 130 دولة حول العالم وبالتالى نحرص على مشاركة الشركات المصرية فيه، نظرا لأهمية هذا المعرض العالمى حيث يشهد عادة صفقات تكفى لتشغيل المصانع المصرية لعام كامل.

 

40 شركة مصرية فى معرض هايم تكستايل

وقال سعيد إنه حتى الآن أكدت 40 شركة مصرية من القطاع مشاركتها فى المعرض، رغم التحديات والعوائق التى تواجهها وآخرها خفض صندوق تنمية الصادرات لنسب برنامج مساندة المعارض للشركات الصغيرة من 70% إلى 50% فقط وهو ما يمنع كثير من الشركات المصرية عن المشاركة فى معرض ألمانيا، وطالب بصرف المساندة التصديرية للشركات لضمان منافستها الدولية.

 

 

وأشاد سعيد أحمد بالجهد الكبير الذى تبذله الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى لجذب الاستثمار وتسهيل مهمة رجال الاعمال فى مصر، لافتا إلى أن الوزيرة تفقدت مؤخرا مصنع مجموعة النيل للمفروشات "نايل لينين جروب" فى المنطقة الحرة العامة بالإسكندرية، وأشادت بمستوى المنتج المصرى.

وأضاف أحمد أن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر تفقدت القطاعات الإنتاجية وشاهدت بنفسها جودة المنتجات التى يتم تصديرها إلى كل من انجلترا وألمانيا نتيجة حرص الشركة والشركات المصرية على تحسين جودة المنتج، خاصة أن المنافسة شرسة للغاية فى العالم، نظرا لقيام دول شرق أسيا وتركيا بمنافسة المنتجات المصرية حيث تحظى بدعم كبير من دولها .

وتابع أن الوزيرة طالبت بزيادة الصادرات بشكل أكبر من ذلك، والاستفادة من قرارات الإصلاح الاقتصادى، مع تأكيدها على حل كافة المشكلات التى تواجه المستثمرين لزيادة التصدير.

 

 

مذكرة ضد المنتجات التركية 

وحول تحرك المجلس لمواجهة المعوقات التى تواجه الصناعة كشف سعيد أحمد، عن إعداد المجلس مذكرة للمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة لإحالتها إلى جهاز مكافحة الدعم والإغراق التابع للوزارة من أجل التصدى للممارسات التركية، خاصة أنها وصلت السوق المصرية حيث تعانى حاليا المنتجات المصرية من إغراق كثير من المنتجات التامة التى ترد من تركيا بأسعار أقل بكثير من تكلفة إنتاجها، لافتا إلى أن من أهم تلك المنتجات السجاد التركى ومفروشات منزلية ووبريات ومنتجات أخرى بما يهدد الصناعات المصرية.

 

 

سرعة صرف مستحقات المصدرين

وأضاف رئيس المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية، أن المجلس سيتقدم أيضا بمذكرة أخرى لوزيرى التجارة والصناعة والمالية للمطالبة بسرعة صرف متأخرات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات والتى تعود لأكثر من 18 شهرا، رغم رصد الموازنة العامة الحالية 4 مليارات جنيه لتمويل الصندوق حتى يتمكن من صرف هذه المتأخرات لمساندة الصادرات المصرية فى ظل التقلبات العالمية وحروب العملات التى نشهدها حاليا.

 

وناشد المجلس التصديرى الحكومة بسرعة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمساندة الصناعة المصرية، خاصة الصناعات النسجية التى رغم تاريخها العريق تتعرض لهجمة شرسة من المنافسين سواء من تركيا أو من دول جنوب شرق آسيا خاصة أن حصة مصر فى الصناعات النسجية عموما ضئيلة للغاية ولا تتجاوز 3% .

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة