موجز 6.. التربية الرياضية والفنية نشاطان أساسيان للطالب وبهما نجاح ورسوب

الأحد، 23 سبتمبر 2018 06:06 م
موجز 6.. التربية الرياضية والفنية نشاطان أساسيان للطالب وبهما نجاح ورسوب طارق شوقى وزير التربية والتعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها قرار وزارة التربية والتعليم باعتماد التربية الدينية والفنية مادتى نجاح ورسوب.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
اعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني القرار الوزاري رقم (360) بشأن إعادة تنظيم التقويم التربوى الشامل المطبق على الحلقة الابتدائية من الصف الثانى الابتدائى حتى السادس الابتدائى.
 

 
 
 
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس النواب لدور الانعقاد الرابع يوم الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر  الساعة العاشرة صباحا وذلك لافتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول.
 

 
 
 
قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة والهيئات التابعة لها تسعى جاهدة إلى تيسير حياة المواطنين وتخفيف العبء عنهم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تعمل على اتمام التنسيق الكامل بين كافة المؤسسات لتحسين المنظومة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.
 

 
 
 
لقى تلميذ بناحية مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، مصرعه، أثناء التدافع حال نزوله إلى فناء مدرسة الزهراء الابتدائية التابعة لإدارة بلقاس التعليمية فترة الفسحة.  
 

 
 
 
زار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ضمن جولته التفقدية بمحافظة أسيوط فى أولى سلسلة جولاته الميدانية لمحافظات الصعيد، مدرسة الرعاية المتكاملة الابتدائية المشتركة، ضمن قطاع الزهراء التعليمى التابع لإدارة أسيوط التعليمية، وذلك للاطمئنان على انتهاء أعمال الصيانة وجاهزيتها لاستقبال الطلاب فى أول يوم دراسى.
 

 
 
 
قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إنه تم تشكيل لجنة فنية من الحجر الزراعى  المصرى، لفحص ما يقرب من 50 طن طماطم تم استيرادها من الأردن عبر ميناء نوبيع.
 

 
 
 
أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، على أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بالقطاع الخاص خلال المرحلة الحالية لأنه يمثل أكثر من 80% من الاقتصاد المصرى.
 

 
 
 
أكد الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الدراسة لم تبدأ بعد بمدرسة الضبعة للتطبيقات النووية، وأنه سيتم استقبال طلاب الدفعة الأولى والثانية وبدء الدراسة يوم الأحد المقبل.
 

 
 
 
شهدت محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الثانية"، المنعقدة بمحكمة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين وائل سعد تواضروس، الراهب سابقًا باسم "إشعياء المقارى"، والراهب "فلتاؤس المقارى" بتهمة قتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون.
 

 
 
 
قضت، محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، وعضوية المستشارين أحمد حسن غلاب، ومحمد ضياء عبد الظاهر، وبحضور وكيل النائب العام أحمد مصطفى وسكرتارية محسن فكرى بالسجن المؤبد لبديع، و87 متهما، واعتبار حكم الإعدام قائم فى حق 4 متهمين "أحداث عنف العدوة".
 

 
 
 
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، عن قطع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية، غدًا الإثنين، لمدة 6 ساعات، من الساعة العاشرة مساء، وحتى الساعة الرابعة فجرًا، وذلك لأعمال غسيل وتطهير الشبكات بالكلور.
 

 
 
 
بدأت الكليات الجامعية العاملة بنظام الساعات المعتمدة أسبوع تسجيل المواد والساعات الدراسية الخاصة بالطلاب الجدد والقدامى، إذ أنه من المقرر أن تنتهى عملية تسجيل المواد خلال الأسبوع الجارى على أن تنتظم الدراسة بداية من الأسبوع المقبل، وذلك بعد تحية العلم التى أداها أساتذة الجامعات وسط طلابها أمس السبت كأول أيام العام الدراسى الجديد، 
 

 
 
 
قررت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، صرف تعويض بقيمة 50 ألف جنيه لأسرة حالة الوفاه الرابعة هبة محمد طنطاوى، وذلك استمرارا لمتابعة الحالات المتضررة من واقعة وحدة  الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم.
 

 
 
 
عقدت الجمعية العمومية لمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار يسرى الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة،اليوم، الأحد، للإعلان عن الحركة الداخلية بالمحاكم المختلفة واعتمادها، وتوزيع الاختصاصات الجديدة لكل دائرة، بعد صدور الحركة القضائية العامة فى أغسطس الماضى.
 

 
 
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب، كما ارتفع رأس المال السوقى بقيمة 8.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 788.521 مليار جنيه.
 

 
 
 
تحتفل المملكة العربية السعودية، يوم 23 سبتمبر من عام بالعيد الوطنى لها، حيث تحقق فى هذا اليوم توحيد كافة الأراضى السعودية تحت اسم دولة المملكة العربية السعودية، على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، يوم 1932 من القرن الماضى، وفيما يلى أبرز المعلومات عن اليوم الوطنى للسعودية. 
 

 
 
 
عقب تطهير  مدينة الموصل العراقية والرقة السورية من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى، واختفاء زعيم التنظيم أبو بكر البغدادى، ذكرت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الأحد، أن "البغدادى" انتقل إلى الأراضي الأفغانية وبالتحديد إلى ولاية ننجرهار، مبينة أن ذلك جاء بعد عبوره الأراضي الإيرانية.
 

 
 
 

 
 
 
يستعد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للكشف عن هوية الفائز بجائزة "ذا بيست" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، ويتنافس عليها محمد صلاح مع لوكا مودريتش لاعب منتخب كرواتيا وريال مدريد الإسبانى، وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى.
 

 
 
 
أعلن نادى النجمة اللبنانى تأجيل موعد انطلاق مباراة الأهلى المحدد لها الخميس المقبل، فى "إياب" دور الـ 32 في البطولة العربية.
 

 
 
 
يحلم النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى بالحصول على جائزة "بوشكاش" التى تمنح لصاحب أجمل أهداف العام من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".
 

 
 
 
تعيش الكرة المصرية حالة من الحزن، بعدما فقدت واحدا من جيل الرواد الذين أفنوا حياتهم فى خدمة النادى الأهلي والكرة المصرية فى شتى الميادين، بكل تفانٍ وإخلاص، إنه عادل هيكل نجم الأهلى الكبير الذى وافته المنية مساء السبت عن عمر 84 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، ليرحل عن عالمنا أحد أنجب من شغل مركز حراسة المرمى في مصر والنادي الأهلي على مر التاريخ.
 

 
 
 
كثير مما يُثار من أكاذيب وشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى تكون من خيال مؤلفيها وهدفها الاستعراض والشو، وهذا ما نرصده فى حلقة جديدة من مسلسل الشخصيات الكرتونية زياط الفتاى وهباد أبو هريه.
 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة