التجميل خسرنا كتير.. لو ست أو راجل قبل ما تروح الكوافير اضمن صحتك.. البادكير والمانكير يسببان السنط والتينيا.. تبادل الأدوات الشخصية يعرضك لفيروس سى.. بلاش شفرات الحلاقة المستخدمة.. ولضمان صحتك خليك فى أدواتك

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 04:57 م
التجميل خسرنا كتير.. لو ست أو راجل قبل ما تروح الكوافير اضمن صحتك.. البادكير والمانكير يسببان السنط والتينيا.. تبادل الأدوات الشخصية يعرضك لفيروس سى.. بلاش شفرات الحلاقة المستخدمة.. ولضمان صحتك خليك فى أدواتك صالون تجميل-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

"متزوقينى يا ماما أوام يا ماما.. ده عريسى هياخدنى بالسلامة يا ماما" من أشهر أغانى الفنانة مها صبرى، فقديما كانت الأم أو إحدى الأقارب هى التى تقوم بتزيين العروس فى المنزل حتى يأتى العريس ويأخذها من منزلها، لكن تطور الأمر وانتشرت صالونات التجميل أو ما يسمى "الكوافير"، الذى يشمل جميع التفاصيل التى تحتاجها العروس يوم زفافها من ماكياج وشعر وباديكير ومانكير، لكن مع الوقت اتضح أن التجميل "خسرنا كتير"، وذلك بسبب انتشار الأمراض والعدوى التى تنتقل عن طريق أدوات صالون التجميل.

من الطبيعى أن الأدوات الشخصية لا تستبدل من شخص لآخر لكن للأسف فى أغلب صالونات التجميل يستخدمون الأدوات الصغيرة لأكثر من شخص ومنها الملقاط، المقشر، المقص، شفرة، منشفة"، واتضح أنها تنقل الأمراض الفيروسية والبكتيرية والفطرية، وفى هذا التقرير يقدم "اليوم السابع" أبرز الأمراض التى تنتقل عن طريق "الكوافير".

 

احترس من الحلاق

ففى عام 1965 قام فريق من ولاية تكساس بأمريكا بتحليل بيانات عدد من المرضى المصابين بالتهاب الكبد B ووجدوا أن حلاق قام عن غير قصد بنقل المرض إليهم بواسطة الحلاقة لكل زبائنه بنفس الشفرة، وبالرغم من استخدامه لمطهر، إلا أنه لم يكن بالقوة الكافية للقضاء على الجراثيم، حيث كانت تنتشر هذه الأمراض بقوة فى هذا الوقت ومنها الإيدز والتهاب الكبد.

وبحثت الدكتورة شيلى سيكولا، أخصائية أمراض جلدية التى تعمل فى تكساس وترأس اللجنة التشريعية لجمعية أطباء الأمراض الجلدية عن كثب فى الممارسات الصحية لصالونات التجميل والحلاقة ووجدت أنها تعانى من عدم النظافة الجيدة وهى من أخطر مصادر انتقال العدوى والأمراض التى تنتقل بواسطة الدم.

 

صالون التجميل وكر للأمراض والعدوى

وقال الدكتور أحمد مراد هاشم استشارى الجهاز الهضمى والكبد إن صالون التجميل وكر للأمراض والعدوى، وعلى الرغم من ذلك تذهب الفتيات إلى هذه الأماكن من أجل التجميل دون أن تعرف المخاطر والأمراض التى تنتقل لها بعد الخروج منه.

وأضاف هاشم أن هناك مجموعتين من الأمراض تنتقل من صالون التجميل وهى:

المجموعة الأولى: الأمراض الجلدية، مثل التينيا والالتهابات السطحية والهربس والالتهابات الجلدية الخارجية والفيروسية والفطريات والتى تنتقل عن طريق الفوط والأدوات والوشم.

المجموعة الثانية: وهى الأخطر والأشهر وهى التى تخترق الجلد وتسبب له تقرحات خارجية، مثل المقص وأجهزة إزالة الشعر والملقاط، وهى العوامل التى تساعد على انتقال أخطر الأمراض مثل فيرس سى وبى والالتهابات البكتيرية.

وتابع قد تكون إحدى العاملات بالمكان مصابة أيضا بأحد الأمراض المعدية، وبالتالى ينتقل المرض لمن يحيطون بها، كما تنتشر الأمراض أيضا فى الحجامة بسبب استخدام نفس الأدوات لأكثر من شخص.

ولتفادى هذه المشكلة ومنع انتقال العدوى يجب شراء الأدوات والذهاب بها لصالون التجميل وعدم استخدام أدوات أخرى، ونفس الطريقة فى الحجامة شراء أدوات مخصصة للمريض.

 

 الباديكر والمانكير يسببان أخطر الأمراض الجلدية

وقال الدكتور فايق موريث استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية إن هناك العديد من الأمراض الفطرية والبكتيرية والفيروسية التى تنتقل عن طريق صالون التجميل نظرا لتبادل الأدوات الشخصية التى نتعرض لها عن طريقها العدوى والأمراض.

وأضاف يعتبر الهربس والتينيا والسنط من الأمراض التى تنتقل عن طريق صالون التجميل، الرجالى والحريمى بسبب شفرات الحلاقة وفرش الأطفال وأدوات الباديكير والمناكير.

وتابع وهناك أيضا أمراض فيروسية وبكتيرية، ولتفادى هذه المشكلة من الممكن شراء الأدوات الشخصية واصطحابها عند الذهاب لصالون التجميل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة