فريق طلاب بالجامعة الأمريكية يفوز بجائزة "إلهام العامة" بهولندا

الخميس، 20 سبتمبر 2018 04:02 م
فريق طلاب بالجامعة الأمريكية يفوز بجائزة "إلهام العامة" بهولندا فريق طلاب بالجامعة الأمريكية يفوز بجائزة "إلهام العامة"
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت مجموعة من الطلاب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بجائزة "إلهام العامة" The Public Inspiration Award فى مسابقة SensUS 2018 لأجهزة الاستشعار البيولوجية، وهى مسابقة سنوية يقوم خلالها فرق الطلاب باختراع أجهزة استشعار بيولوجية مبتكرة وعملية لقياس المؤشرات الحيوية للأمراض أو مراقبة العقاقير العلاجية.
 
ويعد فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة، هو الفريق الوحيد من مصر والشرق الأوسط وأفريقيا الذى تم اختياره للمشاركة بالمسابقة، والتى أقيمت مؤخرًا فى جامعة آيندهوفن للتكنولوجيا بهولندا، حيث يتنافس 12 من أفضل الجامعات التكنولوجية بجميع أنحاء العالم.
 
وشارك الطلاب فى مسابقة SensUS لتحديد الجرعة الصحيحة من المضاد الحيوى فانكومايسين، والذى يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية فى 24 عينة من البلازما البشرية، وقدم كل فريق ثلاثة عروض شفوية مختلفة، وملصقًا وخطة عمل كاملة عن جهاز الاستشعار البيولوجى المطور، وأكمل فريق الجامعة هذه المهمة باستخدام تخصصات الفريق المختلفة فى الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية والتحليلات لمعالجة هذه المشكلة الصحية العالمية.
 
وقال حسن عزازى، أستاذ ورئيس قسم الكيمياء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: "إننى معجب جداً بالمهارات التقنية والناعمة لطلابنا الذين يمثلون عدة أقسام"، كما أبرز كيف أن مثل هذه المسابقات تجسد التعليم المتميز الذي يتلقاه الطلاب بالجامعة".
 
يتكون فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة من آسر حنجل، وهو يدرس علوم الكمبيوتر؛ وماري تانيوس وهي تدرس كيمياء الأغذية؛ ومنار النجار وهى تدرس تكنولوجيا النانو؛ ومحمد سعيد، وهو يدرس الهندسة الميكانيكية؛ ونبيل ميخائيل، الطالب بهندسة الإلكترونيات والاتصالات؛ ونمير الخولى الطالب بالهندسة الميكانيكية وعمر الصياد والذى يدرس كيمياء الأغذية.
 
وقال الصياد وهو المنسق لفريق طلاب الجامعة: "أعطتنا هذه المسابقة فرصة ومسارًا لنقدم ما هو مفيدا للمجتمع. لقد كانت جميع تجاربنا الجامعية تتعلق بتعلم المفاهيم بينما منحتنا هذه المنافسة خبرة عملية وفرصة لتطبيق ما تعلمناه"، كما أوضح أنه بالرغم من الجو التنافسى بالمسابقة إلا أنه تمكن من تكوين صداقات كثيرة، "لقد كانت تجربة رائعة واتسمت بيئة العمل فى المسابقة بالإيجابية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة