صور.. وزير التنمية المحلية من أسيوط: نواجه الإرهاب بالتنمية والبناء.. إنفاق 10 مليارات جنيه على مشروعات التنمية والمياه والصرف بالمحافظة.. ويؤكد: حظر سير التوك توك فى المدن والشوارع الرئيسية والبدء فى ترخيصه

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 08:30 م
صور.. وزير التنمية المحلية من أسيوط: نواجه الإرهاب بالتنمية والبناء.. إنفاق 10 مليارات جنيه على مشروعات التنمية والمياه والصرف بالمحافظة.. ويؤكد: حظر سير التوك توك فى المدن والشوارع الرئيسية والبدء فى ترخيصه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أولى اهتماما بتنمية محافظات الصعيد لجذب مزيد من الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة؛ مضيفا: "نواجه الإرهاب بالتنمية والبناء وإقامة المشروعات القومية وتوفير فرص العمل".

وقال شعراوى، فى تصريحات صحفية له على هامش زيارته اليوم لمحافظة أسيوط، أن الصعيد ظلم فى السنوات الماضية من التنمية نتيجة للأحداث التى وقعت فى الثمانينيّات، وما ترتب عليه من أخذ صورة عن الصعيد بالعنف؛ مؤكدا أن الرئيس أولى اهتماما فى المرحلة الأولى من رئاسته للبلاد بإعادة الأمن والأمان والوحدة فى جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الرئيس السيسى أعطى توجيهات للوزارة التنمية المحلية بإقامة المشروعات القومية وتنمية الصعيد لأنه بالتنمية نقهر الإرهاب؛ قائلا:" طول ما فى تنمية لن يستطيع أى حد أن ينحرف لان التنمية وإقامة المشروعات المتناهية الصغر والمصانع توفر فرص عمل للشباب وتحميهم من الأفكار المتطرفة".

كما تفقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية يرافقه اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط سير الأعمال بطريق وكوبرى مدينة ناصر الجديدة (الهضبة الغربية) والتى وصلت معدلات الانجاز بها إلى مراحل متقدمة.

وأكد اللواء محمود شعراوى أن الدولة تولى اهتماما خاصًا بالصعيد ولديها نظرة مستقبلية لتنمية الصعيد ورفع معدلات الأداء وتسرع فى إنجاز العديد من المشروعات الهامة فى مختلف المجالات والقطاعات التنموية والخدمية والمرافق والبنية الأساسية والإسكان والتى ستكون لها مردود كبير على المواطن مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بمحافظات الصعيد للارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إلى اصدار كتاباً دورياً لكافة المحافظات، بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير لها، وذلك فى إطار حرص الدولة على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لترخيص مركبات التوك توك.

وتابع وزير التنمية المحلية، تم مخاطبة المحافظين بتحديد خطوط سير مركبات التوك توك لتكون فى المناطق الغير مخططة، وبين القرى وبعضها البعض فقط لاغير، وضرورة عدم سير التوك توك فى المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية أو الطرق السريعة أو بين المدن وبعضها البعض.

واستطرد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، فى تصريحات صحفية له، أثناء زيارته لمحافظة أسيوط، أنه تم إنفاق 10 مليارات جنيه خلال الـ 4 سنوات الأخيرة على المشروعات التنموية ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة أسيوط.

وأشار إلى ضرورة نشر مراكز التكنولوجيا بكافة محافظات الجمهورية، التى وصل عددها حتى الآن إلى 140 مركزًا تكنولوجيًا على مستوى الجمهورية، حيث سيتم التنسيق مع وزارة التخطيط لتعميمها وزيادة أعدادها لتقديم الخدمة للمواطنين، لافتاً إلى المضى قدماً فى استكمال إنشاء مثل تلك المشروعات خلال الفترة القادمة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بعاصمة الصعيد خاصة مع اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمحافظات الصعيد.

والتقى اللواء محمد شعراوى وزير التنمية المحلية، بعدد من المرضى إثناء تفقده لوحدة الغسيل الكلوى الصناعى بقسم أمراض الباطنة بالمستشفى الجامعى والتى تضم نحو 70 وحدة غسيل وتعمل على استقبال 190 حالة يومياً لمختلف المرضى المترددين على المستشفى الجامعى من مختلف محافظات الصعيد.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه خلال حديث مع عدد من المرضى داخل مستشفيات أسيوط الجامعية لم يجد شكوى واحدة من أى مريض وهو ما يمثل قيمة كبيرة فيما استطاعت مستشفيات جامعة أسيوط اكتسابه من ثقة وتقدير المرضى بها؛ مشيداً بما تقدمه جامعة أسيوط من خدمة صحية متقدمة وعالية الجودة لعدد هائل من المرضى المترددين عليها من أكثر من خمسة محافظات صعيد مصر والوادى الجديد والبحر الأحمر وهو ما يمثل نحو ثلث محافظات الجمهورية.

كما تفقد الوزير مستشفيات أسيوط الجامعى من بينها (وحدة الغسيل الكلوى، ومستشفى القلب "الأورمان الجديدة"، وموقعى مشروعى مستشفى الإصابات الجديدة ومستشفى 2020 للأورام ؛ وذلك للاطمئنان على سير العمل وتذليل كافة العقبات التى قد تواجهها.

كما أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على أهمية الثقافة والفنون فى تنمية وعى المواطنين ورفع قدراتهم الإبداعية موضحاً أن الثقافة جزء أساسى من مقومات التنمية المحلية ومضاعفة الإنتاج لافتاً إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالثقافة ونشر الوعى بين المواطنين خاصة فى القرى والنجوع.

وطالب وزير التنمية المحلية بتكثيف الأنشطة الثقافية للأطفال والنشء بقصور الثقافة ومكتبات الطفل المنتشرة بأنحاء الجمهورية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والشرطية لتحسين الصورة الذهنية لدى الشباب والأطفال والدعوة للمشاركة المجتمعية من خلال الندوات والدورات التدريبية والأعمال الفنية.

وأضاف اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، أن المحافظة بدأت فى تنفيذ الإجراءات اللازمة لميكنة الإدارة الهندسية للحصول على التراخيص والأوراق الرسمية المميكنة، وذلك لتحقيق فصل طالب الخدمة عن المستخدم، مشيراً إلى العمل على تقنين أوضاع مركبات التوك توك وإجراء ترخيص لها، بما لا يضر بمصلحة المواطنين والحفاظ على الاستقرار الأمنى والاجتماعى.

DSC_2211
DSC_2211

DSC_2220
DSC_2220

IMG_6126
 
IMG_6128
 
IMG_6137
 
IMG_6140
 
IMG_6141
 
IMG_6154
 
IMG_6156
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة