فيديو.. أردوغان يتحرك بقواته من تركيا إلى الشمال السورى فى إدلب

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 05:16 ص
فيديو.. أردوغان يتحرك بقواته من تركيا إلى الشمال السورى فى إدلب قوات تركية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، شريط فيديو مصور يظهر دخول رتل عسكرى تركى يضم آليات ومدرعات من قرية الحامضة إلى الأراضى السورية بمنطقة حارم شمالى سوريا، وتضمن الرتل سيارات تحمل دبابات وآليات ثقيلة ومدافع، يرافقها عشرات الجنود.

وقال شهود عيان إن الرتل العسكرى التركى تمركز قرب قرية كفرحوم التابعة إدارياً لمنطقة حارم بريف إدلب الشمالي، ويتوقع أن يتجه نحو نقاط المراقبة التركية فى ريف إدلب الجنوبى والغربى.

ومن جهة أخرى، حذر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من أن الهجوم الذى ينفذه الجيش السورى على إدلب سيسبب مخاطر إنسانية وأمنية لتركيا وأوروبا وغيرهما.

وحذّرت الأمم المتحدة من "أسوأ كارثة إنسانية" فى القرن الحادى والعشرين فى حال تم شنّ هجوم واسع على المحافظة التى نزح منها فى الأيام الأخيرة نحو 30 ألف شخص جرّاء القصف.

ويعقد مجلس الأمن الدولى الثلاثاء فى الساعة 15,00 ت غ جلسة علنية، بطلب من موسكو، للاطّلاع على ما توصّلت إليه القمة التى عقدت بين روسيا وإيران وتركيا فى طهران الجمعة حول محافظة إدلب السورية، بحسب ما أعلن دبلوماسيو.

ويعقد مجلس الأمن جلسته حول إدلب فى الوقت الذى تستعد فيه القوات السورية، مدعومة من روسيا وإيران، لشنّ عملية عسكرية كبرى من أجل استعادة السيطرة على المحافظة الواقعة فى شمال غرب البلاد والتى تعتبر آخر معقل رئيسى للإرهابيين ومقاتلى المعارضة فى سوريا.

وفى اجتماع خاص لمجلس الأمن حول إدلب عقد الجمعة بمبادرة من واشنطن، قال السفير الروسى لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا إنّ الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة تشكّل "هدفاً مشروعاً للتصفية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة