رئيس الجامعة الأمريكية: افتتاح مركز التحرير الثقافى فبراير المقبل

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 10:39 ص
رئيس الجامعة الأمريكية: افتتاح مركز التحرير الثقافى فبراير المقبل فرانسيس ريتشاردونى رئيس الجامعة الأمريكية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فرانسيس ريتشاردونى، رئيس الجامعة الأمريكية، إن مركز التحرير الثقافى سيكون ملتقى ثقافيا وفنيا للكبار والصغار، مؤكدا أن هذا الدور يعد دورا أصيلا للجامعة تقوم به منذ أن تم إنشاؤها.

وأضاف ريتشياردونى، بكلمته خلال احتفالية توقيع اتفاق بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة ونجيب ساويرس، رجل الأعمال والمستثمر ورئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، لدعم إنشاء مركز التحرير الثقافي بحرم الجامعة في التحرير٬ بالقاعة الشرقية بالتحرير، آن المركز سيقدم عروضا واحتفالات وسيتم افتتاحه في شهر فبراير المقبل.

وتابع رئيس الجامعة الأمريكية، أن الاحتفال بافتتاح مركز التحرير الثقافى سيستمر عاما كاملا وسيتزامن مع احتفالية الجامعة بمرور ١٠٠ عام على إنشائها، لافتا إلى أن المركز سيكون منارة للثقافة فى القاهرة.

كانت الجامعة الأمريكية، أعلنت دعم رجل الأعمال نجيب ساويرس إنشاء مركز التحرير الثقافي، والذي سيكون مملوكاً للجامعة وتحت إدارتها، وهو ما سيساعد على إحياء منطقة التحرير ووسط البلد وتوفير البرامج الثقافية والتعليمية لسكان القاهرة وزائريها بالإضافة إلى طلاب وخريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وبإنشاء مركز ثقافي داخل الحرم الجامعي بالتحرير، تواصل الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلتزامها تجاه التعليم، والثقافة، والفن في مصر، حيث سيستضيف المركز مجموعة واسعة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تتراوح بين العروض الموسيقية والمعارض الفنية والمؤتمرات والعروض الراقصة، وأندية الكتاب والمسرحيات والعروض السينمائية.

وتضمن الاتفاق، بين الجامعة الأمريكية وساويرس، قيام رجل الأعمال بتجديد المباني والأماكن التي تستضيف المركز، علي أن يتم افتتاحه في شهر فبراير المقبل لعام 2019، بالتزامن مع بدء الاحتفال بمئوية الجامعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة