إقبال كبير على معامل جامعة القاهرة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 11:16 ص
إقبال كبير على معامل جامعة القاهرة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق التنسيق الإلكترونى - أرشيفية
كتب ــ وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد معامل التنسيق بجامعة القاهرة، إقبالا كبيرا من جانب طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الراغبين فى تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق بالمجان، ومن خلال مجموعة من الموظفين المؤهلين لهذه العملية.

وخصص القائمون على معامل الحاسب الآلى بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، قاعة لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور بها وشرح خطوات التنسيق للطلاب، مؤكدين ضرورة أن يملأ الطالب الـ 60 رغبة كاملة حتى لا يقع فى فخ استنفاذ الرغبات.

وأكد عيد الحميد حسن، المشرف العام على معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن حوالى  2500 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلى بالكلية منذ بداية أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق وحتى الآن.

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أعلن انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2018، وكذلك للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، وأن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبة العلمية والأدبية 205 درجات بنسبة 50%، لـ 56828 ألف طالب بالشعبة العلمية و31277 ألف طالب بالشعبة الأدبية، بإجمالى 88105 ألف طالب.

وأكد الوزير أن نتيجة المرحلة الثالثة سيتم إرجائها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، بعد انتهاء تنسيق الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة