" متطوعين فى الخير".. حدوتة "بنات ثانوى" مع توفير الأدوية للمستشفيات

الخميس، 30 أغسطس 2018 04:04 م
" متطوعين فى الخير".. حدوتة "بنات ثانوى" مع توفير الأدوية للمستشفيات فريق متطوعين فى الخير
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعهم يوم دراسى فى المرحلة الثانوية، وحصص متنوعة فى الدروس الخصوصية، ولكنهن لم يكتفين بتلك الأشياء كى تحدد صداقتهن، بل زينوا إطارها بالتطوع ، " متطوعين فى الخير"، الفريق الذى بدأته 5 فتيات فى الـ18 من عمرهن منذ عامين بجمع التبرعات وإنفاقها فى أوجه الخير.

بدأن طريق الخير عن طريق جمع التبرعات من أصدقائهن، وبعض المدرسين فى المدرسة وتوجيهها كتبرع مادى نهاية كل عام دراسى، كعمل تطوعى بسيط ينهين به تجمعهم الدراسى كل عام، ليتحول الأمر لفريق لديه أنشطة مختلفة فى العمل التطوعى.

إنجى حفنى
إنجى حفنى

 

فريق متطوعين فى الخير (1)
فريق متطوعين فى الخير 

 

فريق متطوعين فى الخير (4)
فريق متطوعين فى الخير 

كانت مستشفى أبو الريش بالمنيرة هى نقطة انطلاقهن حيث قدمن للمرضى تبرعات مادية وهدايا بسيطة ولعب أطفال، وقمن بزيارتها فى نهاية العام الدراسى منذ عامين كما تروى " إنجى حفنى"، إحدى مؤسسات الفريق.

فبالرغم من صغر أعمارهن إلا أنهن فى فترة قصيرة تمكن من التوسع فى ذلك النشاط، وزيارة أكثر من مستشفى وتوفير الأدوية لها بين الحين والآخر، " بنقدم تبرعات مادية، وهدايا للأطفال، وتوفير الأدوية للمستشفيات"، كلمات قالتها إنجى حول ما تحرص الفتيات على تنظيمه كل فترة.

الهدايا
الهدايا

 

 
فريق متطوعين فى الخير (5)
فريق متطوعين فى الخير 

فعن طريق إنشاء صفحة خاصة بالفريق على موقع فيس بوك تمكن الفريق من جمع التبرعات والمتطوعين الذين يحرصون على التواجد كل مرة فى الزيارات، لا تزيد أعمارهم عن 20 عاما، مجتمعين على إدخال السرور على قلب المرضى، وتوفير الأدوية للمستشفيات، وبالفعل خلال العام الماضى قمن بزيارة مستشفى أبو الريش بالمنيرة أكثر من مرة، ومستشفى 57357، وقسم الأورام بمعهد ناصر.

أثناء تحضير الهدايا
أثناء تحضير الهدايا

 

الأدوية
الأدوية

 

الأدوية1
الأدوية

 

طاقة أمل وإيجابية وخبرات عديدة تكتسبها الفتيات خلال ما قمن به، رافعات شعار" الثانوية العامة مش هتوقفنا "، فبحسب ما تقول إنجى أنهن مقبلات على الصف الثالث الثانوى ولكن هذا لم يمنعهن من الاستمرار فى جمع التبرعات وتنظيم الزيارات للمستشفيات ودور الأيتام، والترتيب لجمع التبرعات من أجل تجهيز غرفة باسم الفريق فى أحد المستشفيات وذلك هو هدفهم خلال الفترة القادمة.

أعضاء الفريق (1)
أعضاء الفريق 

 

أعضاء الفريق (2)
أعضاء الفريق 

 

فريق متطوعين فى الخير (6)
فريق متطوعين فى الخير 

" بنقابل مشاكل كتير فى جمع التبرعات بس ربنا بيبارك فى الفلوس"، عبارة لخصت بها إنجى ما يدفعهن للاستمرار فى العمل التطوعى، فبالرغم من مقابلتهن لبعض المشاكل أثناء جمع التبرعات، إلا أنهن يكتسبن طاقة إيجابية تجعلهن يكملن الطريق، محددات هدفهن بترك أثر طيب فى المجتمع " كل هدفنا نسيب أثر فى الناس، ونشارك فى تخفيف آلام المرضى بمشاركة بسيطة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة