المحافظون الجدد يتحدثون لـ"اليوم السابع".. محافظ الشرقية: أولوياتى راحة المواطن.. والقليوبية: الرئيس شدد على تحسين الخدمات المقدمة للجمهور.. والإسكندرية: إنهاء العشوائيات والمشروعات التنموية على رأس اهتماماتى

الخميس، 30 أغسطس 2018 03:30 م
المحافظون الجدد يتحدثون لـ"اليوم السابع".. محافظ الشرقية: أولوياتى راحة المواطن.. والقليوبية: الرئيس شدد على تحسين الخدمات المقدمة للجمهور.. والإسكندرية: إنهاء العشوائيات والمشروعات التنموية على رأس اهتماماتى المحافظون الجدد
الإسكندريه جاكلين منير الشرقيه ايمان مهنى القليوبيه إبراهيم سالم السويس- سيد نون أسيوط- ضحا صالح وهيثم البدرى دمياط عبده عبد الباري محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر المحافظون الجدد عدد من الملفات الساخنة عقب استلام مهام عملهم، حيث تحدث المحافظون الجدد لـ"اليوم السابع" عن أبرز وأهم الملفات أمامهم، مجمعين على أن تحسين الخدمات وراحة المواطنين على رأس اهتماماتهم.

 

وفى البداية، أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية الجديد، على أنه سيسعى جاهدا خلال فترة تولية المسئولية على تنفيذ خطة الدولة للنهوض بالمحافظة، ومواجهة الأزمات المتكررة والمخاطر التى تنتج عنها، بالإضافة إلى الاهتمام بالمشروعات التنموية الكبرى و القومية التى يتم تنفيذها حاليا بالإسكندرية ومنها مشروع تطوير محور المحمودية ومشروع بشاير الخير 2 , 3.

الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية الجديد
الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية الجديد

 

 

كما أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أنه يضع فى أولوياته أيضا بعض الأحياء التى تعانى من العشوائية والفقر.

 

 

فيما قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه سيضع راحة المواطن على رأس أولوياته، سيبذل قصارى جهده لتوفير الخدمات من الصرف الصحى ومياه الشرب ورفع المخلفات رفع كفاءة المنظومة الصحية، وتوفير فرص عمل للشباب، تنفيذ لتوجيهات الرئيس السيسى.

 

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنه سيصل الديوان العام يوم السبت المقبل، لبدء مباشرة مهام عمله، وسيقوم فور وصوله بعقد عدد من الجولات للتعرف على مشكلات المحافظة واحتياجاتها على طبيعة، واستكمال المتبقى من المشروعات المفتوحة.

 

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 

أشار إلى أنه سعيد جدا بتوليه منصب محافظا للشرقية، لكونه يرتبط بها منذ كان شبابه حيث التحق بكلية صيدلية جامعة الزقازيق و حصل على الفرقة الإعدادى ثم انتقل لجامعة قناة السويس، فضلا عن ارتباطه بكلية صيدلية الزقازيق وأساتذتها، و إشراف على عشرات رسائل فى السنوات الماضية.

 
الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية الجديد
الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية الجديد

أما الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية الجديد، قال إن المحافظة تستحق رعاية واهتمام أكثر مما هى عليه الآن لأنها إحدى المحافظات الثلاثة التى تمثل العاصمة والقاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء شددا على ضرورة تحسين الخدمات والتواصل مع الجماهير وحل المشاكل سواء مياه الشرب والصرف الصحى واستعدادات المدارس للعام الدراسى المقبل.

 

وأضاف "عبد الحليم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة مليئة بالملفات الشائكة وبحاجة إلى العمل المتواصل والمبادرات والأفكار الجديدة القابلة للتطبيق على أرض الواقع وأفكار خارج الصندوق لحدوث تنمية كبيرة بالمحافظة فى أسرع وقت ممكن.

 

وتابع محافظ القليوبية الجديد، أن المحافظة بها العديد من مقومات النجاح كثيرة جدا ولا بد من العمل على استغلال كل الطاقات لرفع المحافظة للمكانة اللائقة بها بين باقى محافظات الجمهورية.

 

اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس الجديد
اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس الجديد

 

فيما قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس الجديد فى اول تصريح له، أنه يعرف جيدا أبناء محافظة السويس وتاريخهم الكبير وأنه سعيد للغاية بثقة القيادة السياسية وتولية منصب محافظ السويس.

 

وأكد محافظ السويس الجديد لليوم السابع، اننى فور وصولى إلى محافظة السويس سوف أقوم بدراسة جميع الملفات الخاصة بضرورة توفير الخدمات للمواطنين، وسأقوم بالتواصل مع أبناء المحافظة باستمرار.

 

وأكد اللواء عبدالمجيد صقر، أنه يوجد تكليف رئاسى بضرورة إنهاء أى نوع من الأزمات يعانى منها المواطنين وضرورة التواصل فى الشارع مع المواطن وهذا ما يحدث.

 

وأشار محافظ السويس: "إننى أعلم جيدا الكثير عن محافظة السويس وتاريخها النضالى الكبير وسأبذل كل الجهد خلال وجودى بها".

 

اللواء جمال نور الدين زكى محافظ أسيوط الجديد
اللواء جمال نور الدين زكى محافظ أسيوط الجديد

 

فيما قال اللواء جمال نور الدين زكى محافظ أسيوط الجديد فى أول تصريح خاص له لـ"اليوم السابع" بعد أداء اليمين أمام الرئيس السيسى صباح اليوم أن أسيوط واحدة من المحافظات المهمة والتى لها ثقل كبير وهى بحق "عاصمة الصعيد" وهذه المحافظة تستحق أكثر مما هى فيه.

 

وعن القضايا التى يضعها على قائمة اهتماماته بعد توليه المسئولية محافظا لأسيوط أوضح زكى أن كل القضايا المتعلقة بالمحافظة ستكون على قائمة اهتماماته، وخاصة تلك القضايا المتعلقة بالمواطن وصحته والمشروعات المتوقفة والخدمات وغيرها من الأمور، التى تهم المواطن الأسيوطى وأنا أؤمن بأنه لا يوجد مشكلة إلا ولها حلول ولكن الأهم كيفية ترتيب هذه الحلول ورصد المشكلة.

الدكتور إسماعيل عبد الحميد
الدكتور إسماعيل عبد الحميد

 

كفر الشيخ 

أما الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط السابق وحاليا كفر الشيخ، قال إنه حاليا فى طريقه لتسلم مهام عمله الجديد متمنيا التوفيق للدكتورة منال عوض ميخائيل والذى نالت ثقة القيادة السياسية بتوليها منصب محافظ دمياط.

 

وأوضح طه فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تحدث مع ميخائيل فى عددا من الملفات وأكد أنه سيكون على تواصل دائم ومستمر طبقا لتوجيهات القيادة السياسية فى أى موضوع أو مشكلة على أرض محافظة دمياط.

 

وعن نصيحته لميخائيل بشأن مدينة الأثاث باعتباره صاحب فكرته قال مشروع مدينة الأثاث مشروع دولة وهى شركة لها مجلس إدارة ويسير المشروع طبقا للخطة والبرنامج الزمنى الموضوع له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

عشوائيات وزحام فكتوريا ومحطه سيدى جابر

منطقه فكتوريا ميدان الساعه تحولت لعشوائيات الميدان مسدود بموقف الميكروباسات وتكاتك تسير عكس الاتجاه بجميله بوحريد ومزلقان الجلاء فى اتجاه واحد ويلزم نفق للاتجاه الاخر ويلزم تخطيط لميدان الساعه مناسب للاسكندريه ومحطه سبد جابر تحولت الى اسوأ مكان فى العالم اى حد يذهب الى رصيف 4 ليركب للقاهره سيجد العجب لون المحده اسود والاناره ضعيفه وكانك فى زريبه بهايم شيء غير مقبول كيف وصلت الامور لهذه الدرجه من السوء كم من المبالع صرفت لتخريب المحطه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة