إزاى تقللى تكاليف المنظفات فى ميزانية البيت؟.. 5 نصائح تساعدك

السبت، 25 أغسطس 2018 12:00 م
إزاى تقللى تكاليف المنظفات فى ميزانية البيت؟.. 5 نصائح تساعدك تنظيف المنزل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد المنظفات واحدة من بنود ميزانية البيت الضرورية التى لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا، لكن مع ذلك هناك بعض الحيل التى تساعدك على تقليص هذه الميزانية قليلاً وفقًا لموقع "financesonline".

 

استخدمى صابون الأطباق

بدلاً من استخدام منظفات متخصصة لكل سطح مختلف فى المنزل بين منظف السجاد ومنظف الزجاج ومنظف النوافذ، يمكنك الاستغناء عن كل هذه المنظفات باستخدام صابون الأطباق لأنه بديل معتدل لا يضر بمعظم الأسطح ويمكنه إزالة أنواع مختلفة من الأوساخ.

 

التنظيف أولاً بأول

القيام ببعض المهام اليومية يقلل من الحاجة إلى منظفات أكثر قوة للمنزل، فإزالة البقع فور حدوثها باستخدام الماء أو الصابون السائل أو صابون الغسيل يغنيكِ عن شراء منظف خاص لإزالة البقع، لذلك احرصى على تنظيف منزلك يوميًا وستجدى أنك تحتاجى منظفات متخصصة أقل خاصة أنها تكون أغلى ثمنًا.

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

 

استكشفى العلامات التجارية الجديدة

دائمًا ما نفضل شراء العلامات التجارية التى نعرفها ونثق بها، لكن فى بعض الأحيان تكون هناك علامات تجارية جديدة لمنظفات تعمل جيدًا بسعر أقل، فاستكشفى من وقت لآخر منتجات بديلة.

 

تخزين لوازم التنظيف بشكل صحيح

لتحقق مستلزمات التنظيف أقصى فائدة منها ينبغى تخزينها بطريقة صحيحة، فاحفظيها بعيدًا عن الحرارة العالية والضوء القاسى، وألا تتعرض للتسرب أو تختلط مواد التنظيف ببعضها البعض.

 

اصنعى المنظفات الخاصة بك

هناك الكثير من العناصر الطبيعية التى يمكن استخدامها لصنع منظفات رائعة بتكلفة أقل وتحافظ فى الوقت نفسه على صحتكم وعلى البيئة، مثل صودا الخبز والليمون وغيرها من العناصر الطبيعية التى يمكن استخدامها فى التنظيف.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة