دفتر أحوال المواطن.. الجيزة تدفع بـ13 سيارة شفط مياه بالكونيسة.. المخلفات تحاصر شارع البكباشى بحى المنتزه.. انتشار مياه الصرف الصحى فى أحد شوارع قنا.. وشكوى من انقطاع الكهرباء بقرية أبو شميس فى الشرقية

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. الجيزة تدفع بـ13 سيارة شفط مياه بالكونيسة.. المخلفات تحاصر شارع البكباشى بحى المنتزه.. انتشار مياه الصرف الصحى فى أحد شوارع قنا.. وشكوى من انقطاع الكهرباء بقرية أبو شميس فى الشرقية دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- قارئ يشارك بصور لإزالة القمامة بمسجد عمرو بن العاص فى موعدها اليومى

WhatsApp Image 2018-08-21 at 03.32.38 (1)

شارك القارئ، أشرف السيد، بصور ترصد قيام الأجهزة التنفيذية بحى مصر القديمة بحملة مكبرة لإزالة مقلب القمامة والمخلفات بجانب سور مسجد عمرو بن العاص، فى استجابة لما نشره "اليوم السابع"، موضحا أن القمامة يتم إزالتها يوميا من محيط المنطقة بالكامل، وأن الصور التى تم إرسالها فى الشكوى السابقة كانت قبل إزالة القمامة فى الموعد المحدد لها يوميا، مستنكرا سلوك المواطن من عدم الاهتمام بنظافة محيط سور المسجد، الأمر الذى تطلب مرور عربات النظامة مرتين باليوم الواحد.

 

- القمامة ومخالفات المقاهى تحاصر شارع البكباشى بحى المنتزه فى الإسكندرية

اشتكى القارئ، حسن شوقى صالح، مقيم بمحافظة الإسكندرية، من تحول شارع البكباشى العيسوى على مدار اليوم الكامل إلى مقلب للقمامة والنفايات، وسط غياب وتجاهل مسئولى حى المنتزه، فضلا عن مخالفات جسيمة تتعلق بانتشار المقاهى والمقاعد التى تحتل الأرصفة والتى تسبب إزعاج دائم للمواطنين .

 

وقال القارئ، فى رسالته "شارع البكباشى العيسوى الرئيسى عند شركة الكهرباء التى عجز رئيس الحى ولَم يسمح إلا بمرور سيارة المخالفات، ويوجد مخالفات كثيرة من القهوة بجوار شركة الكهرباء بفرش المقاعد فى الشارع كله أين رئيس الحى من هذه المشاكل"

 

- شكوى من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة عن قرية البعيرات فى الأقصر

اشتكى القارئ، أحمد على عمر، من تكرار انقطاع تيار الكهرباء عن قرية البعيرات، المتواجدة غرب محافظة الأقصر، والذى استمر لساعات طويلة من اليوم دون مراعاة المسئولين قرب عيد الأضحى المبارك، مطالبا ضرورة إعادة التيار الكهربائى للمنطقة رأفة بالمواطنين.

وقال القارئ، فى رسالته، لخدمة صحافة المواطن، "تكرار انقطاع الكهرباء عن القرية ليلة عيد الأضحى، أين المسؤول، القرية تعيش فى ظلام تام، هل هذه هدية العيد من كهرباء الأقصر، فاض بنا الكيل".

 

- شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بأحد شوارع قنا

أرسل القارئ محمد أبو بكر عبد الحميد، المقيم بشارع المعهد الدينى ببندر قنا التابعة لمحافظة قنا، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من انتشار مياه الصرف الصحى بالشارع.

مياه الصرف الصحى تغرق شارع المعهد الدينى بقنا

وأضاف القارئ عبر رسالتة نعانى نحن أهالى شارع المعهد الدينى من انتشار مياه الصرف الصحى بالشارع ودخولها للمنازل.

وناشد المسئولين بشركة المياه والصرف الصحى بقنا بسرعة العمل على حل المشكلة وتغيير مواسير الصرف الصحى  وشفط المياه المتراكمة حفاظا على أهالى المنطقة من الأمراض الضارة والأوبئة.

 

- "الجيزة لمياه الشرب" تستجيب لـ"اليوم السابع" وتدفع بـ13 سيارة شفط بالكونيسة

استجابت شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى لشكاوى أهالى منطقة الكونيسة والطالبية بشأن انتشار مياه الصرف الصحى بشوارع  المنطقة.

وأضافت فى رسالة عبر خدمة صحافة المواطن، أنه تم الدفع بـ 8 سيارات من شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى، وكذلك 5 سيارات من شركة صرف القاهرة للتعامل مع الطفوحات التى حدثت نتيجة الزيادة فى التصرفات وسدد بأحد الخطوط.

وتابعت الشركة فى ردها، أنه تم الانتهاء من سحب المياه والحالة الآن طبيعية ولاتوجد تجمعات للمياة بالمنطقة المذكورة.

كانت القارئة شيماء حسين، قد أرسلت شكوى عبر خدمة "صحافة المواطن"، من انتشار مياه الصرف واجتياحها للمنازل فى شارع الريان ومنطقة فرن جمعة خلف الشوربجى بالكونيسة الطالبية التابعة لمحافظة الجيزة.

 

- شكوى من الانقطاع المتكرر للكهرباء بقرية أبو شميس الشرقية

اشتكى القارئ جودة القردى من أهالى قرية أبوشميس بمركز الحسينية التابعة لمحافظة الشرقية من الانقطاع اليومى والمتكرر للكهرباء عن منطقته.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن "إن الكهرباء تنقطع بشكل يومى وأكثر من مرة بقرية أبوشميس بمركز الحسينية، مناشدا المسئولين بشركة كهرباء بالشرقية بالعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن رأفة بحال الأهالى فى ظل ارتفاع درجات الحرارة،  وعدم الصيانة الدورية والمستمرة".
 
 
 
WhatsApp Image 2018-08-20 at 20.14.10
 
 
 
WhatsApp Image 2018-08-21 at 04.36.57
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة