صور.. وزارة التضامن تعلن تقديم مساعدات إنسانية للسودان لمواجهة السيول

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 02:33 م
صور.. وزارة التضامن تعلن تقديم مساعدات إنسانية للسودان لمواجهة السيول غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب ـ مدحت وهبة ـ تصوير ـ حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت غادة والى وريرة التضامن الاجتماعى، أنها  عقدت منذ صباح اليوم الأربعاء، العديد من الاجتماعات منها لجنة لإغاثة السودان لتقديم مساعدات إنسانية بسبب ما يواجهه السودان من سيول وأمطار، كما ستعقد اجتماعا عصر اليوم مع وزير المالية لمناقشة مسودة قانون التأمينات والمعاشات الاجتماعية.

وأضافت غادة والى أن  الخروج من دائرة الفقر للأسر الأولى بالرعاية لن يكون إلا بالعمل والإنتاج، وموضحة أن ما تقدمه الحكومة من مساعدات للدعم النقدى للأسر الأولى بالرعاية ليس أحد العوامل الرئيسيّة للخروج من دائرة الفقر قائلة: "نوايا تسند الزير"، وأن الوزارة أطلقت برنامج فرصة فى شهر يوليو العام الماضى خلال مؤتمر الشباب، مطالبة الشباب بعدم الاعتماد على شغل وعمل معين وإنما ضرورة الاجتهاد  خاصة وأن الخروج من دائرة الفقر لن يتم إلا بالعمل والإنتاج.

وطالبت الوزيرة أصحاب الأعمال بضرورة وجود مناخ ملائم للعمل ومناسب سواء من خلال توفير حضانات للأطفال أو مواصلات جيدة، وأن يتم احترام العمال وكذلك معرفة حقوقهم.  

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لوزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى،  للإعلان عن 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج "فرصة" للتشغيل وتوقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارةوعدد من شركات القطاع الخاص لتشغيل أبناء الأسر المستفيدة من "تكافل وكرامة" وبحضور ممثلى شركات القطاع الخاص.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة