صور.. "التموين" توفر احتياجات المواطنين من السلع فى المحافظات الحدودية.. قافلة منتجات دواجن وخراف حية للعيد بشمال سيناء.. وتوفير 2600 من الأضاحى بالمحافظات.. والمصيلحى للمواطنين: "اطمنوا مفيش سلعة ناقصة"

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 10:30 ص
صور.. "التموين" توفر احتياجات المواطنين من السلع فى المحافظات الحدودية.. قافلة منتجات دواجن وخراف حية للعيد بشمال سيناء.. وتوفير 2600 من الأضاحى بالمحافظات.. والمصيلحى للمواطنين: "اطمنوا مفيش سلعة ناقصة" التموين تستعد للعيد بكميات كبيرة من الدواجن والخراف
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادا لعيد الأضحى المبارك وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تكثيف طرح المنتجات خاصة اللحوم الطازجة والمجمدة، وكذلك الدواجن فى منافذ المجمعات الاستهلاكية استعدادا للعيد كما تم تأمين احتياجات المحافظات خاصة الحدودية والمناطق النائية بمختلف السلع وصرفها للمواطنين سواء من خلال البطاقات التموينية أو من فروع الشركات التابعة.

شن حملات بالتنسيق مع الطب البيطرى للتأكد من جودة اللحوم المطروحة فى الأسواق.
 

وكلف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية و الشركات التابعة بإنشاء شوادر فى مختلف المحافظات لطرح الخراف الحية بسعر 62 جنيها للكيلو، وكذلك طرح اللحوم الطازجة السودانى بسعر 45 جنيها على أن تتحمل الشركة القابضة فارق التكلفة فى إطار تخفيف العبء عن المواطنين، كما وجه الوزير مديريات التموين بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات والجهات المعنية من أجل توفير جميع السلع وكذلك شن حملات بالتنسيق مع الطب البيطرى للتأكد من جودة اللحوم المطروحة فى الأسواق وتوفيرها.

توفير أكثر من 2600 خراف حية للأضاحى بالمحافظات 
 

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ" اليوم السابع "  توفير جميع السلع الغذائية خاصة منتجات اللحوم والدواجن بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين طوال الأيام العيد فى ظل زيادة معدلات الاستهلاك بنسبة من 40 إلى 50%، وأنه سيتم طرح لحوم طازجة وكذلك توفير أكثر من 2600 خراف حية للأضاحى بالمحافظات، إضافة إلى طرح لحوم وداوجن مجمدة بكميات كبيرة فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، قائلا للمواطنين: "اطمنوا كل السلع موجودة وبكميات كبيرة ومفيش حاجة ناقصة" كما أنه يتم العمل حاليا فى إنشاء المنافذ السلعية سواء من خلال مشروع جمعيتى أو تطوير المجمعات وكذلك زيادة عدد السيارات المتحركة لطرح السلع فى الميادين العامة والمناطق التى لا يتواجد بها منافذ سلعية.

قافلة مواد غذائية جديدة إلى شمال سيناء
 

وأوضح المهندس جمال الشرقاوى أنه تم إطلاق قافلة مواد غذائية جديدة إلى محافظة شمال سيناء تضمنت سيارات متحركة ومحملة بالخراف حية للأضاحى ومنتجات اللحوم والدواجن والبقوليات والألبان، وذلك بالتنسيق بين وزارة التموين ومحافظة شمال سيناء كما تم تأمين احتياجات المحافظة من السلع ومنتجات اللحوم والدواجن بالتنسيق مع القوات المسلحة واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال، بجانب توفير السلع وكل المنتجات لأهالى المحافظة أولا بأول، بالإضافة إلى تأمين احتياجات المحافظات الحدودية من السلع لعدة أشهر مقبلة .

وأضاف المهندس جمال الشرقاوى فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أنه تم طرح ما يقرب من 550 خروفا مذبوحا فى فروع ومنافذ الشركة بمحافظات الوجه البحرى، حيث يتم طرح كيلو اللحوم الضأن الطازجة بسعر 90 جنيها، بجانب إنشاء شوادر بالمحافظات لطرح الخراف الحية للأضاحى، وبأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية .


 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

السلع كثير

بس مافيش فلوس تشتريها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة