عبد المنعم العليمى: متمسك بقانون الإيجار القديم..وإعانة البطالة فى دور الانعقاد الرابع

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 02:00 ص
عبد المنعم العليمى: متمسك بقانون الإيجار القديم..وإعانة البطالة فى دور الانعقاد الرابع النائب عبد المنعم العليمى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب عبد المنعم العليمى، تمسكه بعدد من مشاريع القوانين التى سبق وأن تقدم بها خلال دور الانعقاد السابق، وفى مقدمتها مشروع قانون تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر" الإيجار القديم"، مؤكدا على ضرورة خروج القانون للنور خاصة بعد حكم المحكمة الدستورية والخاص بعدم دستورية صدر الفقرة الأولى من المادة (18) من القانون رقم 136 لسنة 1981 الخاصة بتأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر.

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن مشروع القانون يهدف لتنظيم العلاقة بين الطرفين، وليس ما يشاع عنه بأنه سيكون بمثابة العصا التى من خلالها يتم طرد المواطنين من وحداتهم، نافيا هذه الشائعات جملة وتفصيلا، مؤكدا على ان فلسفة مشروع القانون قائمة على قاعدة لا ضرر ولا ضرار، وتحقيق التوازن بين المالك والمستأجر.

واستطرد عضو لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، من أبرز مشاريع القوانين التى سيعيد تقديمها مرة أخرى خلال دور الانعقاد المقبل ايضا، مقترح بقانون بشأن منح إعانة بطالة، بشروط وضوابط ومدة زمنية محددة وذلك للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية عما الحقته به آثار البطالة عبر السنوات الماضية، منوها إلى ان هناك ضوابط صارمة سيتم اتباعها لتحقيق الهدف المنشود، وحتى لا تكون باب خلفى للتكاسل وعدم العمل، مشيدا بالجهود التى بذلتها الحكومة الحالية والقيادة السياسية فى النهوض بملف الحماية الاجتماعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

والنبى بلاش مشاريع قوانين صورية

قانون ايجار قديم ايه واعانة بطالة ايه ، كفاية ، لا الشعب ولا الدولة حيقدروا ينفذوا حاجة من دى

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله ونعم الوكيل.. انت المنتقم يارب من هذا العجوز

عدد الردود 0

بواسطة:

.

اعانه البطاله...سوف تذهب الى خزينه القهاوى

😎🐼

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى بيه

برااااااااااااااااافوا....سياده النايب عبد المنعم العليمى....ولكن اعانه البطاله محتاجه ضوابط كبيره

🐼🐼🐼🐼🐼🐼🐼

عدد الردود 0

بواسطة:

0

نقطة توازن

مش معقول واحد يسكن فى شقة ايجارها 17 جنية مع ان ابنه بيسكن فى شقة ايجارها 700 جنية ....

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو عمر

الربط بين قانون الإيجارات وبين قانون الضريبه العقاريه

لازم يكون في ربط بين قانون الإيجارات وبين قانون الضريبه العقاريه مش معقول المالك يدفع ضريبه عقاريه اكتر من الايجار اللي بياخده ..بالعقل

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

مجلس نواب لايجيد صياغة قوانين تحقق المساواة والعدالة بين طبقات الشعب

مجلس النواب أصبح لايمثل الشعب فقد ترك كل مصالح الشعب وتفرغ لقوانين لاتصب فى مصلحة الشعب ولكن فئة قليلة هى المستفيدة والفئة الأكبر متضررة أشد الضرر ............قانون الضريبة العقارية يلزم مالك العقار بدفع ضريبة عقارية على شقه قد بناها وتم سداد ضريبة من قبل على المال الذى تم شراء الشقة به وهذا أمر عجيب !!!!!!!! ووافق على ذلك مجلس النواب الذى أعفى الشقة التى تقل عن 2 مليون جنيه ويتحمل من يمتلك 5 شقق قيمتهم أقل من 2 مليون جنيه دفع ضرية عقارية على 4 شقق بالرغم من تساوى قيم الأملاك فى الحالتين ووافق مجلس النوالب على ذلك ............ مجلس نواب لايجيد صياغة قوانين تحقق المساواة والعدالة بين طبقات الشعب ......... أقول ذلك ولاأخشى الا الله فقد ظلمتم الشعب بموافقتكم على قوانين غير عادلة . رجاء مراجعة قانون الضريبة العقارية ووضع حد أدنى للأملاك المعفاة من الضريبة العقارية 2 مليون جنيه وليس شقة واحدة .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سعدالله مرعي

معلش

هو احنا هنفضل نقول ان السن له حكمه المفروض الناس اللي خلاص كبرت تبعد عن مواقع اتخاذ القرار فهردلك ياسادة النائب احسن حاجة تعملها انك تقعد في أو على قهوة المعاشات تردش مع أي حد في أي كلام لأنه لا يهودي ولا يجيب إنما الأمور الشائكة نخليها لناس بتقدر مشاكل الناس ممكن تؤدي إلى نتائج مرفوضة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة