أضرار سماعات الاذن أهمها فقدان السمع

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 05:00 ص
أضرار سماعات الاذن أهمها فقدان السمع سماعات الأذن
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت أجهزة الـ iPod وأشياء مثلها تقدمًا كبيرًا في أنظمة الصوت المحمولة التي يمكن ارتداؤها بشكل مريح لفترات طويلة، وتتضمن أنظمة الصوت مجموعة متنوعة من أنظمة التضخيم التي تأتي في جميع أشكال وأحجام سماعات الرأس وسماعات الأذن، وهذه الأجهزة يحتمل أن تكون خطيرة ، إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح ، فإنها يمكن أن تسبب فقدان السمع الدائم.

سماعات الأذن
سماعات الأذن

 

ووفقاً للموقع الإخبارى “The guardian”، أصبحت أنظمة الصوت الشخصية شائعة للغاية إلى حد كبير ، ويبدو أنها في كل مكان تقريبًا تذهب إليه ، ترى أشخاصًا من جميع الأعمار يلتقون في ما يريدون سماعه وإخراجه إلى العالم من حولهم.

أضرار سماعات الأذن
 

ومع ذلك ، ما هي التكلفة المستقبلية لهذه الرفاهية؟ ووجد الباحثون أن السبب الرئيسي لضعف السمع هو التعرض المفرط للضوضاء في مكان العمل ، ولكن اليوم العديد من الشباب يفقدون سمعهم بمعدلات مزعجة بسبب التعرض المفرط للضوضاء من سماعات الأذن أو الاستريو المحمولة.

أضرار سماعات الأذن
أضرار سماعات الأذن

 

وأكدت إدارة السلامة والصحة المهنية أن الضوضاء هى أحد أكثر أسباب ضعف السمع لدى البالغين شيوعًا، وخلال العقد الماضي ، اكتسبت الآثار الضارة للتلوث المفرط الضوضاء من سماعات الاستريو المحمولة.

سماعات الأذن
سماعات الأذن

 

وقد تحول التعرض لتلوث الضوضاء ، وخاصة بالنسبة للأشخاص الأصغر سناً ، من مكبرات الصوت فى السيارة إلى صوت يتم توصيله مباشرة إلى الأذن من خلال سماعات الرأس أو سماعات الأذن.

فقدان السمع
 

يبدو أن سماعات الرأس وسماعات الأذن هي الأكثر ضرراً، وذلك نظرًا لأن فقدان السمع الناتج عن الضوضاء ناتج عن شدة (ارتفاع الصوت) ومدة التعرض ، فقد تتمكن هذه الأجهزة من إحداث فقدان السمع الحسي العصبي الثنائي بشكل دائم خاصة إذا تم استخدامها لفترات طويلة.

سماعات الأذن
سماعات الأذن

 

وقال أخصائي السمع "ديفيد شيسيل" ، دكتوراه في الطب ، ورئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرقبة، "إذا سمعت الموسيقى التي يسمعها طفلك / المراهق من خلال سماعات الرأس أو سماعات الأذن ، فهذا يعني أن الصوت عالٍ ويمكن أن يؤدي إلى فقدان السمع الدائم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة