محافظ القليوبية : مستمرون فى محاربة التعديات على أملاك الدولة

الإثنين، 09 يوليو 2018 10:17 ص
محافظ القليوبية : مستمرون فى محاربة التعديات على أملاك الدولة جانب من الاجتماع
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية رؤساء المدن والأحياء بضرورة متابعة وتنفيذ قرارات الإزالة على أملاك الدولة و الأرض الزراعية بكل حسم دون استثناء أحد والتصدى لظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية وذلك حفاظا على الثروة الزراعية وتنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة.
 
كما وجه المحافظ خلال اجتماع عقده مع رؤساء المراكز و المدن والأحياء بحضورالدكتورعـواد أحمد على السكرتير العام بمتابعة منظومة القمامة أولا بأول والحفاظ على المظهر الحضارى والإهتمام بتجميلها، مؤكدا على أننا جميعا جئنا لخدمة المواطن ونعمل لصالحه وخدمته واجب علينا، ولا مكان للمقصرين بيننا مشددا على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب من أجل مصلحة العمل. 
 
كما وجه المحافظ رؤساء المدن بمشاركة المجتمع المدنى والشباب فى حملات النظافة والتطوير والتجميل حتى يصبح مبدأ عام فى كل قرى ومدن وأحياء المحافظة .
 
جاء ذلك فى إطار خطة محافظة القليوبية للحفاظ على أملاك الدولة والأرض الزراعية باعتبارها ثروة قومية وتنفيذ القانون على المخالفين بكل شدة وحسم.
 
كما وجه المحافظ رؤساء المدن والمراكز بالتصدى لكافة أشكال الإشغالات المخالفة وعدم السماح باستغلال الشوارع وحرمان المواطنين من حقهم في السير الآمن  بها والعمل على تحقيق السيولة المرورية وتوفير الراحة للمواطنين والحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظة .
 
ووجه المحافظ رؤساء المدن والمراكز بوضع استيكرات توعية للمواطنين بالمواعيد المحددة لجمع القمامة  بجميع الأماكن وتحديد وتقسيم المدن إلى مربعات وتحديد مسئول عن كل مربع مع توفير الاحتياجات الخاصة بالعمل لتنفيذ المهام المطلوبة وتشكيل مجموعات عمل فى جميع قرى ومدن المحافظة تقوم بتجميع القمامة من المنازل بالإضافة إلى وضع صناديق للقمامة فى الشوارع والطرق والقضاء على تراكمات القمامة العشوائية التى توجد بالشوارع للحفاظ على المظهر الحضارى.
 
كما عقد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية إجتماعا مع جهات الولاية على أملاك الدولة بحضور كل من الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام واللواء حازم الذهبي مساعد مدير الأمن والمكتب الفنى و الرى والآثار والسكة الحديد والأوقاف والطرق والإصلاح الزراعى و الصرف الصحى وحماية النيل وهيئة التعمير والتنمية الزراعية وبحضور الجهات الأمنية ولجان تقنين وضع اليد لمتابعة الإجراءات التي تم تنفيذها بعد الانتهاء من تلقي طلبات تقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة وحصر عدد الأملاك المتعدى عليها بكل مدن ومراكز المحافظة وهذا تنفيذا لقرار 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية والدليل الاسترشادى له  .
 
وتلقى عشماوى بيان من جميع الجهات المعنية بعدد الحالات المتعدى عليها داخل المحافظة كما وجه جميع الأجهزة بضرورة تسليم قرارات الإزالة لجميع الحالات تمهيدا لتنفيذها بحيث يتم إرسالها إلى رؤساء المدن والأحياء للقيام بهذه الحملات بالتنسيق الأمنى، بالإضافة إلي تجهيز ملف شامل عن كل حالة تعدى وتصنيفها وذلك حتى يتم التعامل معها .

يأتى ذلك فى إطار حرص محافظة القليوبية على استرداد أملاك الدولة والحفاظ عليها باعتبارها حق الشعب .

 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة