حالات يتم فيها اللجوء لجلسات الكهرباء لعلاج الفصام.. تعرف عليها

السبت، 07 يوليو 2018 05:00 م
حالات يتم فيها اللجوء لجلسات الكهرباء لعلاج الفصام.. تعرف عليها علاج الفصام - أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علاج مرضى الفصام له أشكال عدة، ودرجات مختلفة، والأصل فى علاج مرضى الفصام هو الاعتماد على تشخيص الأطباء لحالة ومرحلة المرض، التى وصل لها المريض، فكل مريض يعانى أعراض معينة، تحتاج إلى تعامل وتدخل خاص.

العلاج بالكهرباء شق من شقوق العلاج لبعض مرضى الفصام وليس جميعهم كما يعتقد البعض خطئا، الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، أشار إلى أن علاج مرضى الفصام بجلسات الكهرباء يتعلق بما يراه المختصين المتابعين للحالة بشكل لصيق وتحت ملاحظتهم الشديدة.

وهناك حالات - حسب فرويز - يتم فيها استخدام هذا النوع من الجلسات العلاجية، وتلك الحالات يكون المرضى خلالها قد وصل حد إصابته بانفعالات شديدة ومتطورة للغاية أصبحت خطرا عليه ومزعجة له ولمن حوله، كانفعال سلبى تماما لا يتحرك ولا يرد ولا يستجيب ولا يقوم أو يأتى بأى فعل حركى أو انفعالى، تشعر وكأنه ميت حى.

وهناك بعض الحالات حسب توضيح الدكتور جمال فرويز تكون وصلت حد الخطر على من حولها وعلى نفسها، وأصبحت مؤذية وغير مأمونة بالفعل، كذلك بعض المرضى الذين يحتاجون لهذا الإجراء قد يكونوا ممن يعانون من الهياج الشديد المخيف لمن حولهم دون هدوء، وغالبا ما يكون المرضى من النوع الكتاتونى الشديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة