إندبندنت: مباراة البرازيل وبلجيكا الأكثر بثا بشكل غير قانونى بكأس العالم

السبت، 07 يوليو 2018 03:00 م
إندبندنت: مباراة البرازيل وبلجيكا الأكثر بثا بشكل غير قانونى بكأس العالم البرازيل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث من موقع "إندبندنت" البريطانى أن مباراة البرازيل وبلجيكا أمس ضمن نهائيات كأس العالم "روسيا 2018" كانت أكثر المباريات التى تم بثها بشكل غير شرعى فى البطولة حتى الآن.

ووفقاً لأرقام جديدة من شركة Irdeto للوقاية من القرصنة، كان أكثر من 10% من جميع المباريات التى تم قرصنتها وبثها على الإنترنت بطرق غير المشروعة فى مباريات دورى المجموعات بكأس العالم هى مباريات لمنتخب البرازيل.

واكتشفت الشركة أن 5088 من البث المسروق الذى قام به القراصنة فى مباريات دور المجموعات فى كأس العالم، كان بينهم 582 بثا لمباريات البرازيل الثلاث ضد سويسرا وكوستاريكا وصربيا.

وعلى الرغم من بث كأس العالم على خدمات بريطانية مثل BBC iPlayer وموقع ITV فى المملكة المتحدة، تم الكشف عن 523 بث غير قانونى لمباريات إنجلترا.

وكانت المغرب هى الفريق الثانى من حيث عدد روابط البث المباشر غير القانونية التى تظهر على الإنترنت مع 561 بثا، والبرتغال فى المركز الثالث بـ535 بثا، وتمت مشاركة أغلبية البث المباشر عبر شبكات التواصل الاجتماعى مثل Facebook وTwitch وYouTube، على الرغم من قيام هذه الشركات بقمعها.

وقال رورى أوكونور، نائب الرئيس الأول لخدمات الأمن السيبرانى فى إيرديتو: كواحدة من أكبر الأحداث الرياضية فى جميع أنحاء العالم، يجذب كأس العالم الكثير من اهتمام القراصنة، ويجب أن يواصل مالكو المحتوى وأصحاب الحقوق وأصحاب المنصات العمل معًا وأن يستعينوا بالتكنولوجيا والخدمات للتصدى للبث غير المشروع فى الوقت الفعلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة