محمد صلاح يتعلم مواجهة الشائعات والضغوط بـ"فن اللامبالاة".. فهل تعرفه؟

الجمعة، 06 يوليو 2018 12:00 ص
محمد صلاح يتعلم مواجهة الشائعات والضغوط بـ"فن اللامبالاة".. فهل تعرفه؟ محمد صلاح يقرأ كتاب فن اللامبالاة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال شهر واحد، تعرض اللاعب الدولى محمد صلاح، لحرب نفسية شرسة، وشائعات لم تنقطع، فشائعة قالت إنه فى طريقه لفريق ريال مدريد، وأخرى قالت إنه سيوقع لفريق برشلونة، وما بينهما شائعة الاعتزال الدولى، بزعم غضبه من استغلاله سياسيًا بحضوره مأدبة العشاء التى أقامها رئيس الشيشان، رمضان قاديروف، لمنتخب مصر خلال مشاركته فى نهائيات كأس العالم بروسيا.

محمد صلاح، الذى مدد منذ يومين عقده مع نادى ليفربول الإنجليزى براتب هو الأعلى فى تاريخ "الريدز" لم يجد أمامه إلا كتاب "فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف" هو من تأليف مارك مانسون، ليستخلص منه الوصايا التى تجعله قادرًا على مواجهة ما يتعرض له من حرب نفسية.

وفى "فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف" للكاتب مارك مانسون، الذى صدرته ترجمته العربية، عن منشورات الرمل، التابعة لدار التنوير للنشر، يقول لنا "مانسون" يوضح لنا "مانسون" مفهوم فن اللامبالاة الذكى، حيث يقول:

عندما يتخيل الناس حالة اللامبالاة وعدم الاهتمام الزائد بأى شىء، مهما يكن، فإنهم يتصورون حالة وادعة من عدم الاهتمام بكل شىء.. يتصورون حالة هدوء من شأنها إخماد كل العواصف. يتخيلون هذا ويطمحون إلى أن يكون أشخاصًا لا يهزهم شىء، أشخاصًا لا يتنازلون أمام أحد.

كتاب فن اللامبالاة فى نسخته الإنجليزية
 

هنالك اسم للشخص الذى لا يجد فى أى شىء أى مشاعر أو أى معنى: إنه الإنسان المضطرب عقليًا. فلماذا تريد أن تكون إنسانًا مضطربًا عقليًا؟ ليست لدى إجابة على هذا السؤال!

إذن، ما معنى عدم الاهتمام الزائد؟ ما هى اللامبالاة التى أحدثكم عنها؟ فلننظر فى ثلاثة أمور دقيقة ينبغى أن تساعدنا فى توضيح هذه المسألة.

الأمر الأول: عدم الاهتمام الزائد لا يعنى عدم الاكتراث مطلقًا، بل هو يعنى أن تهتم على النحو الذى يريحك أنت.

الأمر الثانى: حتى لا تهمك الصعاب، لا بد لك أولا من الاهتمام بشىء أكثر أهمية منها.

الأمر الثالث: سواء أدركت هذا أو لو لم تدركه، فإنك تختار دائما ما تمنحه اهتماما.

وفى كتاب "فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف" لن تتعلم من مارك مانسون كيفية التخلص من مشاكلك أو آلامك، ولا تعتقد أنه سوف يكون بمثابة دليلك نحو العظمة، لأن العظمة ما هى إلا وهم، إنها فردوسنا النفسى الكاذب، ولكنك سوف تتعلم كيفية تحويل ألمك إلى أداة فريدة فى يدك، ومعاناتك إلى طاقة، وكيفية التعامل معها بشكل أفضل وبشكل ذى معنى أكثر من قبل، مع مزيد من الإحساس بالآخرين ومزيد من التواضع.

"فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف".. كتاب سوف يعلمك كيف تكون حركتك خفيفة رغم ثقل أحمالك، وكيف تتعامل بسهولة أكبر مع أسوأ مخاوفك، وكيف تضحك من دموعك وأنت تذرفها.

كتاب فن اللامبالاة
 

أحد أهم أهداف كتاب "فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف"هو أنه سوف يعلمك كيف تخسر من غير أن تشكل الخسارة مصدر قلق كبير لك، وسوف يعلمك أن تنظر إلى ما فى حياتك فتزيل منها كل ما فيها من سقط المتاع ومن سخط وتحتفظ بالأشياء المهمة محمد فقط، وكيف تغمض عينيك وتثق بأنه من الممكن أن تسقط على ظهرك وتظل بخير، وكيف تصل إلى الاهتمام بعدد أقل من الأشياء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة