الكرملين: من المستبعد حضور الرئيس بوتين مباراة روسيا وكرواتيا

الخميس، 05 يوليو 2018 01:31 م
الكرملين: من المستبعد حضور الرئيس بوتين مباراة روسيا وكرواتيا ديميترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دميترى بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من المستبعد أن يحضر لقاء روسيا وكرواتيا فى دور الـ8 ببطولة كأس العالم لكرة القدم.

وأضاف بيسكوف - فى تصريح اليوم الخميس - "حتى الآن المباراة ليست مطروحة على جدول مواعيد بوتين"، مشيرا إلى أن الرئيس الروسى سيتابع المباراة من موسكو.

ويلتقى المنتخب الروسى نظيره الكرواتى، بعد غد السبت، فى إطار مباريات دور الـ8 ببطولة كأس العالم.

كما أعلن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميترى بيسكوف، أن الزعيم الكورى الشمالى، كيم جونج أون، لم يحدد بعد موعد زيارته إلى روسيا.

وردا على سؤال حول لقاء الرئيسين الروسى والكورى الشمالى على هامش المنتدى الاقتصادى الشرقى فى سبتمبر المقبل، قال بيسكوف، اليوم الخميس " لا يوجد تأكيد نهائى لهذا اللقاء ونحن تقدمنا بدعوة لكيم جونج أون لزيارة روسيا، لكن كوريا الشمالية لم تحدد بعد موقفها".

وأضاف "بمجرد اتضاح الأمر، سوف نعلن عن ذلك"، مشيرا إلى أن مستوى التمثيل فى المنتدى الاقتصادى الشرقى سيكون عاليًا جدًا.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد أكد دعوة الزعيم الكورى الشمالى لزيارة روسيا، قائلا "يمكن أن تكون فى سبتمبر فى إطار منتدى الاقتصادى الشرقى أو ربما سيتم التوافق عليها بشكل منفصل عبر وزارة الخارجية الروسية".

من جانب أخر أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمترى بيسكوف، عن قلق بلاده إزاء حادث تسميم زوجين بريطانيين فى مقاطعة ويلتشر البريطانية.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين "إنها أنباء مزعجة للغاية، نأمل فى الشفاء العاجل (للمصابين)"، مشيرا إلى أن استخدام المواد السامة المتكرر فى أوروبا يعد مصدرا للقلق.

وأضاف بيسكوف أن الجانب الروسى ليس لديه معلومات عن طبيعة المواد المستخدمة وكيفية استخدامها، حيث أنه من الصعب للغاية الاعتماد على أى تقارير إعلامية فى هذا الشأن.

وأوضح بيسكوف أنه عقب حادث تسمم الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال وابنته فى مدينة سالزبرى البريطانية، رفضت موسكو بشدة تورطها المحتمل فى الحادث، ولم تستطع بريطانيا تقديم "أدلة مقنعة" لإثباث اتهاماتها لروسيا، مضيفا أن الكرملين لا يعلم شيئا عما طلبته لندن من موسكو بشأن حادث التسميم الأخير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة