325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب

الأربعاء، 04 يوليو 2018 12:47 ص
325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة و جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة لمواجهة انتشار العقارب والثعابين، خلال فصل الصيف خاصة فى القرى والمناطق النائية. 

 

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم توفير كافة الأمصال الخاصة بلدغ العقارب والثعابين بجميع المستشفيات الحكومية وعددها 21 مستشفى عاما ومركزيًا، مع توفير الأطباء المدربين وأطقم التمريض للتعامل مع أى حالات محتملة.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم استلام 325 جرعة جديدة من  الأمصال الخاصة بالثعابين، لتوزيعها على المستشفيات الحكومية، وذلك لعلاج الحالات المصابة بشكل مجانى.

 

وأشار إلى أن وقائع لدغ الثعابين بقرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بلغت 5 حالات فقط حتى الآن منها حالة وفاة لأحد الشباب وإصابة 4 آخرين تم إسعافهم  بمستشفى المحمودية، وتحويل إحدى الحالات إلى مركز السموم بكفر الدوار.

 

وناشد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة المواطنين بالتوجه بشكل فورى إلى أقرب مستشفى حكومى حال تعرضهم إلى لدغ العقارب والثعابين، وذلك لتقديم الأمصال والرعاية الطبية لهم بشكل مجانى.

 

ولفت إلى أن تأخر الحالات المصابة عن التوجه إلى المستشفيات يؤدى  إلى تدهور حالتهم الصحية وتعرض حياتهم للخطر.

 

وكانت قرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، قد شهدت حالة من الذعر والفزع بين المواطنين بعد انتشار الثعابين داخل الأراضى الزراعية وزحفها للمنازل المجاورة للأراضى، مما أدى إلى هروب الأهالى من منازلهم خوفًا على حياتهم.

 

ووجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بتطهير كافة الترع والمصارف بالقرية من الحشائش لمنع اختباء الثعابين بداخلها مع رفع حالة الطوارئ بمستشفى المحمودية وتوفير الأمصال اللازمة الخاصة بالسموم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة