اعرف جسمك.. لماذا تختلف مشية الرجل عن الأنثى؟

الأربعاء، 04 يوليو 2018 09:00 م
اعرف جسمك.. لماذا تختلف مشية الرجل عن الأنثى؟ طريقة المشى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما تختلف مشية الرجل عن المرأة وذلك يرجع للتركيب الجسمانى لكل منهما، حيث توجد العديد من الاختلافات الهيكلية والجنسية بين الحوض الخاص بالذكر والأنثى، وهنا نقدم لك تفاصيل أكثر عن هذا الأمر، فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".
 
وفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، تتعلق معظم هذه الاختلافات بالنظام التناسلي الأنثوي وأدوار الحمل والولادة في الأنثى، وتكون عظام الحوض الذكور أكبر وأثقل من عظام الأنثى وهناك مساحة جوفاء قليلة جدًا داخل حلقة عظام الحوض، أما الحوض الأنثوي بالمقارنة أقصر وأوسع، مما يوفر مساحة جوفاء أكبر لرأس الجنين للمرور خلال الولادة. 
 
كما أن منحنى العجز والعصعص أكثر بكثير ولكنها تقع في الجزء الخلفي من الحوض الأنثوي لزيادة مساحة الحوض، وكذلك شكل وزاوية الحاج و مفصل الورك يختلفان بين الذكور والإناث، وتدور هذه الزوايا فى الحوض الأنثوي بشكل أكبر من الذكور، مما يؤدي إلى اختلاف في المشي والمشية بين الرجال والنساء.
 
و يوجد على الجانب الأمامي من الحوض، الارتفاق العاني وهو عبارة عن شريط مرن قليلاً من الليف يسمح بالحركة المستقلة لعظام الورك أثناء المشي، وتتمتع النساء بدرجة كبيرة من الارتخاء العفوي بشكل أكثر مرونة مقارنة بالرجال، مما يسمح بتمدد الحوض أثناء الولادة لاستيعاب رأس الجنين الذي يمر عبر قناة الولادة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة