التعليم العالى تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.. 3525 طالبا تخلفوا عن التسجيل وفتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.. عبد الغفار: انطلاق المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى50% بعد التحويلات

الإثنين، 30 يوليو 2018 05:35 م
التعليم العالى تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.. 3525 طالبا تخلفوا عن التسجيل وفتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.. عبد الغفار: انطلاق المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى50% بعد التحويلات التعليم العالى تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نتائج تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، لإعلان كافة التفاصيل والأرقام الخاصة بالأماكن المتاحة فى المعاهد والكليات والمعاهد العليا، بالإضافة إلى إعلان موعد المرحلة الثالثة من التنسيق وتحويلات تقليل الاغتراب، وذلك مساء اليوم الأثنين.
 

توزيع 320 ألف و

507 طلاب بالمرحلتين الأولى والثانية
وكشف عبد الغفار، خلال المؤتمر الصحفى، لإعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق، أن هناك 3525 طالبا تخلفوا عن التقدم للمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات، و1320 طالبا وطالبة استنفذوا رغباتهم، مشيرا إلى أن مكتب التنسيق أتم توزيع 320 ألف و 507 طلاب  بالمرحلتين الأولى والثانية.
 

فتح باب تقليل الاغتراب

وأعلن الوزير بدء فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الاولى والثانية، والذين تم ترشيحهم في كليات ومعاهد بعيدة عن مناطقهم الجغرافية سواء للتحويل للمناظرة أو غير المناظرة، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 2 من أغسطس وحتى يوم الإثنين  المقبل الموافق 6 من أغسطس، وفى حدود 10% المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.
 
وأكد "عبد الغفار"، أن كل التحويل إلكترونى، نافيا أى محاولات للتحويل الورقى، أما التحويل المناظر لابد أن يكون حاصلا على الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر يجب أن يكون مستوفيا الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى.
 

التحويلات إلكترونيا

وشدد وزير التعليم العالى، على أن التحويلات عن طريق مكتب التنسيق فقط ولا يوجد أى تحويلات ورقية، ويكون التحويل لمرة واحدة فقط، فضلا عن ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبارات القدرات، مشيرا إلى أن المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس المجموع ودرجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.
 

المرحلة الثالثة للتنسيق

وقال خالد عبد الغفار، إن المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2018، وكذلك للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، ستنطلق عقب إعلان نتائج التحويلات، مضيفا: أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبة العلمية والأدبية 205 درجة بنسبة 50%، لـ 56 ألف 828 طالبا بالشعبة العلمية، و 31277 طالب بالشعبة الأدبية، بإجمالى 88 ألف و 105 طلاب.
 
وأكد الوزير أن نتيجة المرحلة الثالثة سيتم إرجائها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، ثم تعلن نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.
 
وكان موقع التنسيق الإلكترونى، أغلق باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، بعد أن استوفى المدة الرسمية لذلك، فى السابعة من مساء الجمعة الماضى، والتى كانت أعلنتها الوزارة من قبل.
 
لمعرفة نتيجة التنسيق اضغط هنا..
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة