فيديو و صور.. المصريون يؤدون صلاة الخسوف ويتابعون الظاهرة.. مسجد مصطفى محمود يفاجئ المصلين بتليسكوب لمشاهدة الحدث الفلكى.. القمر الدموى بمراصد القطامية وحلوان.. والأوقاف: المساجد ملجأ المصريين فى السراء والضراء

الجمعة، 27 يوليو 2018 09:40 م
فيديو و صور.. المصريون يؤدون صلاة الخسوف ويتابعون الظاهرة.. مسجد مصطفى محمود يفاجئ المصلين بتليسكوب لمشاهدة الحدث الفلكى.. القمر الدموى بمراصد القطامية وحلوان.. والأوقاف: المساجد ملجأ المصريين فى السراء والضراء خسوف القمر
كتب إسماعيل رفعت - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القلوب الخاشعة، والعيون اللامعة، والفرحة بالقرب من الله حينما تظهر إحدى آياته، هكذا بدا حال المصريين لدى ظاهرة كونية هى الخسوف الأطول للقمر طيلة قرن، فما بين الرجاء والأمل والفرحة باللمة فى حضن المساجد التى ازدهرت بالركع السجود فى ربوع مصر والبث الحى حول العالم كانت ملامح الليلة القمرية.

 


 

 


 

صلاة الخسوف

أدت مساجد مصر صلاة الخسوف تزامنا مع الظاهرة الكونية الفريدة، حيث ملأت جموع المصلين المساجد، كما توافدت السيدات على تيلسكوب مصطفى محمود لمشاهدة الظاهرة الكونية وسط رجاء وفرحة إيمانية بتجمع المسلمين فى المساجد.

وأقامت وزارة الأوقاف صلاة الخسوف عقب صلاة العشاء اليوم الجمعة بالمساجد الكبرى التى حددتها كل مديرية، بناء على ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية المصرية من حدوث خسوف كلى وجزئى وتطبيقًا للسنة النبوية المشرفة.

 

 

صور خسوف القمر (3)

المصريون قلوبهم معلقة بالمساجد

قال الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف لـ"اليوم السابع" أن المصريون قلوبهم معلقة بالمساجد فى السراء والضراء فرحة ورجاء لله تعالى أن يحافظ على مصرهم ويرزقهم الرحمة، مضيفا نستمد العون من هؤلاء فى مواجهة كل شيئ من أجل مصر.

صور خسوف القمر (2)

أكد الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن مساجد مصر الكبرى سوف تؤدى صلاة الخسوف ويأتى فى مقدمتها: مسجد السلطان حسن ومسجد صلاح الدين بالمنيل ومسجد مصطفى محمود بالمهندسين، لافتًا إلى أنه سوف يؤدى الصلاة بمسجد صلاح الدين بالمنيل.

صور خسوف القمر (5)

وأضاف طايع، أن مساجد مصر شهدت إقبالا منقطع النظير كأننا فى صلاة العيد، خاصة فى مساجد النور بالعباسية و صلاح الدين بالمنيل والسلطان حسن شهدوا توافد شعبى ورموز كبيرة ووسائل إعلام، مضيفا أن ظاهرة كهذه تظهر الجانب الإيمانى لدى الشعب الذى يهرع إلى المساجد فى الشدة والرخاء ما يجعلنا نطمئن على هذا البلد.

صور خسوف القمر (7)

الظواهر الكونية تشغف القلوب بحب الله

وقال طايع: أن الحديث النبوى أكد أن الشمس والقمر آيتين من آيات الله، حيث ترتبط بهم الظواهر الكونية العظيمة التى تشغف القلوب بحب الله ورجاء مغفرته، مضيفا أننا نرى فى المصريين ما يدعونا إلى السعادة بمشاهدهم الإيمانية، وما يشعرنا أن ماضون فى رسالة مقدسة تتقبلها الأمة بالرحب والسعة ونرجوا أن يتقبلها الله تبارك وتعالى، موجها الشكر لقيادات الأوقاف وأئمتها على تهيئة المساجد لعباد الرحمن كى يؤدوا العبادة فى سعادة.

صور خسوف القمر (11)

وأقامت المساجد الصلاة من خلال أئمتها المعتمدين مع عدم السماح لغير المرخص لهم بالخطابة من قبل الوزارة بأداء أى فعاليات دعوية بالمساجد.

صور خسوف القمر (4)

وصلاة الخسوف سنة عن النبى (صلى الله عليه وسلم) ؛ وينادى لها بالصلاة جامعة كالعيد، بلا أذان أو إقامة، وتؤدى ركعتين: بركوعين وسجدتين، وهى صلاة جهرية كونها تصلى ليلاً.

 

صور خسوف القمر (1)
 
 
صور خسوف القمر (6)
 
 
صور خسوف القمر (8)
 
 
صور خسوف القمر (9)
 
 
صور خسوف القمر (10)
 
 
صور خسوف القمر (12)
 
 
صور خسوف القمر (13)
 
خسوف القمر (1)
 

 

خسوف القمر (2)
 

 

خسوف القمر (3)
 

 

خسوف القمر (4)
 

 

خسوف القمر (5)
 

 

خسوف القمر (6)
 

 

خسوف القمر (7)
 

 

خسوف القمر (8)
 

 

خسوف القمر (9)
 
 
خسوف القمر (10)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة