مصر للطيران تنهى استعداداتها لموسم الحج.. الشركة تنقل 50 ألف حاج على متن 200 رحلة جوية.. وتستعين بالطرازات العريضة لتخفيف الزحام.. رئيس الشركة: أولى الرحلات الأحد المقبل من برج العرب.. ومطار القاهرة 1 أغسطس

الخميس، 26 يوليو 2018 02:14 م
مصر للطيران تنهى استعداداتها لموسم الحج.. الشركة تنقل 50 ألف حاج على متن 200 رحلة جوية.. وتستعين بالطرازات العريضة لتخفيف الزحام.. رئيس الشركة: أولى الرحلات الأحد المقبل من برج العرب.. ومطار القاهرة 1 أغسطس ارشيفية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت شركة مصر للطيران جميع استعداداتها لاستقبال موسم حج هذا العام باتخاذ كافة الإجراءات والتنسيق مع الجهات والهيئات المعنية بموسم الحج لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن، كما سخرت مصر للطيران كافة إمكانياتها لتقديم خدمة متميزة لحجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع جميع الشركات والهيئات التابعة لوزارة الطيـران المدنى.

وقال الطيار أحمد عادل، إن أنه من المتوقع أن تنقل الشركة الوطنية نحو 50 ألف حاج من حجاج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية وحجاج القرعة والتضامن وكذلك حجاج الترانزيت على متن 200 رحلة جوية، مضيفا أن أولى رحلات الحج ستقلع من مطار برج العرب بالإسكندرية لسفر أول الأفواج من حجاج القرعة إلى المدينة المنورة، وذلك اعتبارا من 29 يوليو الجارى.

 

كما اعتمد الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للخطوط الجوية، الأسماء المرشحة للسفر إلى المملكة العربية السعودية للعمل ضمن مكتب الشركة هناك، لخدمة حجاج بيت الله الحرام وذلك تحت إشراف أسامة طه عبد السلام، مدير مكتب الشركة للإشراف على البعثة، وشمل قرار رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، سفر 38 فردا للعمل لخدمة حجاج بيت الله فى مطار جدة الدولى، و22 فردا للسفر إلى مطار المدينة المنورة لخدمة وصول الحجاج هناك.

وأشار شريف عزت إلى أنه من المقرر أن تبدأ مرحلة السفر من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة إلى المدينة المنورة اعتباراً من 2 أغسطس المقبل لسفر حجاج قرعة محافظتى الجيزة وبورسعيد، وذلك بإقلاع أولى رحلاتها فى تمام الساعة الثانية فجرا، بينما تقلع أولى الرحلات المتجهة إلى جدة يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس المقبل فى تمام الساعة 20:20 مساءً، ولذلك لسفر حجاج قرعة محافظتى جنوب وشمال سيناء.

 

وقامت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية برئاسة المهندس هشام عبدالحفيظ بالتنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوى بتجهيز كافتيريا ومنطقة انتظار مكيفة لخدمة الحجاج المسافرين على مصر للطيران ومعدة لإستقبال وانتظار مودعيهم وذويهم أمام مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة تخفيفا عن عبء المستقبلين والمودعين نظرا لارتفاع حرارة الجو فى هذا التوقيت من العام، وذلك فى إطار توجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بتقديم كافة التسهيلات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام هذا العام.

 

وشددت الشركة الوطنية مصر للطيران، على مجموعة من الإرشادات المهمة، للحجاج المسافرين، إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج، خلال رحلات الذهاب والعودة.

وأكدت مصر للطيران، على ضرورة تواجد السادة المسافرين بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات ‏المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات.‏

 

وأضافت مصر للطيران، أنه فى رحلات العودة من المملكة السعودية، ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونه على تذاكر ‏السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ‏ساعات بمطار المدينة المنورة.

 

وأشارت مصر للطيران، أنه طبقا لتعليمات السلطات السعودية يمنع اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، بالإضافة إلى أنه يسمح بحقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 32 كجم وحقيبة يد وزنها 8 كجم وما يزيد عن ‏ذلك يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدا، والسماح بعبوة مياة زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سقيا زمزم) 5 لترات.

 

وفى ضوء الاستعدادات الشاملة التى توليها مصر للطيران لموسم الحج، حرصت على الاستعانة بالطرازات العريضة فى أسطولها مثل البوينح 777-200 والإيرباص 330 الذى يتجاوز سعة كل منهما 300 راكب بجانب الطائرات المتوسطة المدى مثل البوينج 737-800 والإيرباص 320 -200 الذى يصل متوسط السعة المقعدية لكل منهما 150 راكب وذلك لتقليل حالات الزحام والتكدس بالمطارات والتى تثبت نجاحها كل عام لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب مع مراعاة جداول تشغيل باقى الشبكة من خلال المناورة بالطرازات.

 

أما عن شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية برئاسة المهندس أبوطالب توفيق رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، فقد أتمت استعداداتها من حيث إعداد المهندسين والفنيين والأجهزة والمعدات لمواجهة أى أعطال طارئة قد تؤثر على جداول التشغيل خلال الموسم، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الدورية المقررة للطائرات.

 

وعن استعدادات شركة الخدمات الأرضية، برئاسة المهندس محمد فتح الله تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة احتياجات موسم الحج ورفع كفاءة المعدات ودعمها بمعدات أخرى احتياطية لمواجهة الزيادة فى معدل التشغيل، وزيادة معدات صعود وهبوط ذوى الاحتياجات الخاصة، فضلا عن الاستعانة بأفضل العناصر البشرية للوصول إلى أعلى معدلات الخدمة وضمان سرعة استلام الحقائب بكل سهولة ويسر فى محطات الوصول.

 

 

   

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة