أين تذهب إصدارات صندوق التنمية الثقافية؟.. فتحى عبد الوهاب يجيب

الأربعاء، 25 يوليو 2018 12:00 ص
أين تذهب إصدارات صندوق التنمية الثقافية؟.. فتحى عبد الوهاب يجيب الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية مع محررة اليوم السابع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، أن إصدارات صندوق التنمية الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة تشارك فى معارض الكتب الدولية والمحلية التى تنظمها الهيئة العامة المصرية للكتاب فى مختلف المحافظات، ولا صحة لتقاعس الصندوق والمجلس عن المشاركة.

وأوضح فتحى عبد الوهاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتورة إيناس عبد الدايم شكلت لجنة لتوحيد إدارة النشر فى جميع قطاعات وزارة الثقافة، مضيفا أن هذه اللجنة ستعمل على وضع رؤية واضحة لما ينشر بحيث لا يحدث تشابه بين إصدارات الكتب.

وأشار فتحى عبد الوهاب إلى أن الصندوق سيظل يمارس مهام إصدارات الكتب، لأنها إصدارات نوعية ومتخصصة، لافتا إلى أن الصندوق داعم ومكمل لجميع قطاعات وزارة الثقافة وليس منافسا لها.

وتابع فتحى عبد الوهاب أن أقرب مثال للدعم هى أن إصدارات الصندوق والمجلس الأعلى للثقافة قامت العام الماضى بتوزيع 130 ألف نسخة من الإصدارات لمختلف الجامعات الحكومية ومكتبات فى جميع المحافظات.

وأكد فتحى عبد الوهاب أنه من خلال قصور الثقافة قام الصندوق بدعم المحافظات وتزويدها بالكتب خلال العام الماضى منها الوصول إلى شمال سيناء وجنوب سيناء، وأيضا مدارس وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، وقصر ثقافة مرسى مطروح، مكتبة مديرية التضامن الاجتماعى، ومديرية الشباب والرياضة، والوصول إلى البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، ومكتبة مصر العامة بمرسى علم، والمنيا والبحيرة، والغربية، بنى سويف، مركز شباب المنوفية، ومكتبة دسوق بكفر الشيخ، وأيضا المعاهد الأزهرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة