صور.. السيسى يفتتح محطة كهرباء البرلس بتكلفة 2.2 مليار يورو.. المحافظ: هدية من الرئيس.. العاملون: اليوم اكتملت فرحتنا.. ومدير المحطة: فخورون بالإنجاز الكبير فى 47 مليون ساعة عمل دون إصابات

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 07:21 م
صور.. السيسى يفتتح محطة كهرباء البرلس بتكلفة 2.2 مليار يورو.. المحافظ: هدية من الرئيس.. العاملون: اليوم اكتملت فرحتنا.. ومدير المحطة: فخورون بالإنجاز الكبير فى 47 مليون ساعة عمل دون إصابات محافظ كفر الشيخ عقب افتتاح المحطة
كفر الشيح – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط فرحة 9 آلاف عامل ومهندس وفنى، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى محطة كهرباء البرلس ضمن 3 محطات افتتحها، اليوم الثلاثاء، وعدد من المشروعات القومية، وأزاح اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، الستارة عن رخامة اللوحة التذكارية بالمحطة عقب إعطاء الرئيس إشارة البدء.

وعقب الافتتاح التف المهندسون والعمال والفنيون حول اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، واللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ، واللواء السادات مجدى نائب مدير المشروع، والمهندس هشام الجندى، مدير المحطة، وعدد من القيادات التنفيذية، يلتقطون الصور التذكارية بجوار اللوحة.

محافظ كفر الشيخ عقب افتتاح المحطة
محافظ كفر الشيخ عقب افتتاح المحطة
 

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه فخور بإزاحة الستارة عن الرخامة التذكارية، وسعيد بتواجده فى المحطة لافتتاح هذا المشروع العملاق ضمن المشروعات التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكداً أن المحطة من أكبر المحطات فى الشرق الأوسط، ضخت 4800 ميجاوات على الشبكة الرئيسية بتكلفة 2.2 مليار يورو، مشيراً إلى أنه عاش فرحة 9 آلاف عامل وفنى ومهندس بالمحطة لإنجازهم عمل قومى هام فى عامين ونصف فقط.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس مهتم بإقامة المشروعات العملاقة فى أقل وقت، وهذا ما حدث فى كل المشروعات القومية التى تبناها الرئيس، مؤكداً أن محافظة كفر الشيخ من أكثر المحافظات التى تلقى اهتماماً كبيراً من الرئيس، فقد وجه بإقامة مشروع مزرعة غليون وافتتح الرئيس المرحلة الأولى ووضع حجر أساس المرحلة الثانية، ومصنع الرمال السوداء بالبرلس، ومحطة كهرباء البرلس وهناك العشرات من المشروعات الجارى إقامتها بالأراضى الواقعة على الطريق الدولى الساحلى، وتُعد بآلاف الأفدنة التى سيتم استغلال بطول 118 كيلو على ساحل البحر المتوسط بإقامة مشروعات تنموية، مشيراً إلى أن المحطة هدية الرئيس لشعب كفر الشيخ خاصة وللشعب المصرى عامة.

صورة تذكارية بجوار الرخامة التذكارية
صورة تذكارية بجوار الرخامة التذكارية
 

وقال المهندس هشام الجندى، مدير المحطة، إنه فخور بالإنجاز الكبير الذى حققه العمال والفنيين والمهندسين طوال عامين ونصف بساعات عمل 47 مليون ساعة دون إصابات، مؤكداً أن المحطة ستغذى المشروعات العملاقة التى ستقام بجوار المحطة منها المنطقة الاستثمارية على مساحة 10 ألاف فدان.

وأضافت المهندسة لمياء محمد، أنها فخورة بالعمل فى المحطة وإنها صممت على حضور الافتتاح لتكون ذكرى لها ولأولادها من بعدها، مشيرة إلى أن العمل فى المحطة كان بنظام ورديتين 24 ساعة، وسر إنجاز المشروع فى عامين ونصف، حب 9 آلاف عامل ومهندس وفنى فى المشاركة فى مشروع قومى ضخم.

مشاركة رجال القوات المسلحة الإفتتاح
مشاركة رجال القوات المسلحة الإفتتاح
 

وقال إبراهيم عبد المسيح إبراهيم، مشرف عام الأمن، مهما عبر عن سعادته بالمشاركة فى هذا العمل العظيم، فلن يصف فرحته ويصف فرحة كل عامل وهندس وفنى واصل العمل ليل نهار لإنجاز عمل قومى هام، مشيراً إلى أن هناك عددا كبيرا من العمال كانوا يفضلون البقاء فى المشروع حتى بعد انتهاء عملهم لأنهم عشقوا هذا المكان فاعتبروه بيتهم الأول، ويكفينا فخراً أن مصر أصبحت مصدرة وليست مستورة للكهرباء.

 
 
الصور التذكارية فى محيط الافتتاح
الصور التذكارية فى محيط الافتتاح

 

محافظ كفر الشيخ يتلقى التهنئة من مدير الأمن
محافظ كفر الشيخ يتلقى التهنئة من مدير الأمن

 

المحافظ بين العمال والفنيين والمهندسين
المحافظ بين العمال والفنيين والمهندسين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة