خريج بالجامعة الألمانية يحصد جائزة "AMA" الدولية فى "التكنولوجيا والقياس"

الإثنين، 23 يوليو 2018 04:51 م
خريج بالجامعة الألمانية يحصد جائزة "AMA" الدولية فى "التكنولوجيا والقياس" الدكتور طارق زكي
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصد خريج الجامعة الألمانية، الدكتور طارق زكي، وفريقه، جائزة AMA Innovation Award وهي جائزة دولية تعد بمثابة بوابة للعلوم "لاعتماد ابتكارات الباحثين والمطورين" وتقديم أحدث الأبحاث والاختراعات التي من خلالها تقدم أحدث الأجهزة وجعلها في متناول الجمهور.
 
وهنأت الجامعة الألمانية بالقاهرة، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، خريجها الدكتور طارق زكي وفريقه بالحصول على إحدى أهم الجوائز العلمية في مجال "التكنولوجيا والقياس".
 
ونال الدكتور طارق زكي الجائزة بعد اختراعه لأول مرة جهاز استشعار، هو الأصغر حجما من نوعه، يمكن من خلاله تحسين كفاءة وإنتاجية الفرد عن طريق تجنب الغازات الضارة ودرجات الحرارة غير المناسبة، وذلك في إطار عمل منظمة الصحة العالمية التي تؤكد دومًا أن "الهواء النظيف هو جزء من أساسيات الحياة".
 
ويعمل الجهاز على استشعار كل من (الغاز – درجة الحرارة – الرطوبة – ضغط الهواء)، وهو جهاز يتميز بدقة عالية للغاية يستخدم في اكتشاف مجموعة واسعة من الغازات لقياس مدى جودة الهواء في البيئة المحيطة و كيفية تجنبها وقياس ضعط الهواء كما يستخدم في تقدير درجة الحرارة المحيطة التي توفر مرونة كبيرة في تحسين أداء استهلاك الطاقة.
 
جدير بالذكر أن الدكتور طارق زكي تخرج في الجامعة الألمانية سنة 2009 كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات يشغل الآن منصب مدير المشروعات في  شركة Bosch Sensortech GmBH هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة Robert Bosch GmbH متخصصة في عالم الإلكترونيات الاستهلاكية؛ تقدم  مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار والحلول التيتعتمد على الأنظمة الكهروميكانيكية الدقيقة والتي تمكن الأجهزة المحمولة من الشعور والإحساس بالعالم من حولها. تقوم شركة Bosch Sensortec بتطوير وتسويق أجهزةالاستشعار حتى يمكن استخدامها من خلال الهواتف الذكية و أجهزة الكومبيوتر.
 
image002 (1)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة