صور.. نص العالم الحلو × أسبوع.. رئيسة كرواتيا تعانق ماكرون بعد تتويج فرنسا بكأس العالم.. فورمان يسجل رقما قياسيا بقطع 26 بطيخة إلى نصفين فى دقيقة.. أوباما يؤدى "رقصة ماديبا" خلال احتفالية ذكرى ميلاد مانديلا

الجمعة، 20 يوليو 2018 11:00 ص
صور.. نص العالم الحلو × أسبوع.. رئيسة كرواتيا تعانق ماكرون بعد تتويج فرنسا بكأس العالم.. فورمان يسجل رقما قياسيا بقطع 26 بطيخة إلى نصفين فى دقيقة.. أوباما يؤدى "رقصة ماديبا" خلال احتفالية ذكرى ميلاد مانديلا نص العالم الحلو
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أجواء الاحتفالات على الفعاليات المجتمعية حول العالم على مدار الأسبوع المنصرم، حيث تعددت أخبار الأحداث الترفيهية والاجتماعية التى تجذب الشعوب حول العالم، بمختلف ثقافاتهم وطقوسهم وعاداتهم الاجتماعية والثقافية، والتى حظيت بتنوع كبير فى كل الأوجه السياسية والاجتماعية والرياضية.

وتصدرت مباريات كأس العالم 2018، أهم هذه الأحداث خلال الأسبوع المنصرم، حيث توجت فرنسا بكأس العالم 2018 بعد الفوز على المنتخب الكرواتى، لتحظى رئيسة كرواتيا كوليندا جرابا باهتمام العالم لحرصها على حضور المباراة ومراسم التتويج لتعانق الرئيس الفرنسى لتهنئته بفوز منتخب بلاده بالمونديال، كما زار الأمير هارى وزوجته ميجان معرضا أقيم بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الزعيم ورئيس جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا فى لندن،  لنجد الرئيس السابق للولايات المتحدة باراك أوباما يرقص رقصة مانديلا الشهيرة خلال الاحتفال بذكرى ميلاد مانديلا الـ100 بجنوب أفريقيا، وفى كينيا استطاع نيوتن أوينو تحويل جلد السمك إلى جلد يستخدم فى تصنيع الاكسسورارت والجواكت و قباعات.

وفيما يلى المزيد من التفاصيل...

رئيسة كرواتيا تعانق ماكرون بعد تتويج منتخب فرنسا بكأس العالم

البداية، حرصت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، على الحضور فى مدرجات مباراة نهائى كأس العالم بين كرواتيا وفرنسا التى أقيمت على ملعب "لوجنيكى".

وأصبحت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، حديث الصحف العالمية، ومواقع التواصل الاجتماعى، بعد أن خطفت الأضواء مجددًا فى مدرجات مباراة نهائى كأس العالم المقام فى روسيا، بين منتخب بلادها ونظيره الفرنسى والذى انتهى بتتويج الأخير بالمونديال لعام 2018.

كما استقبل الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، وحرمه لاعبى منتخب بلادهما المتوجين ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بعد الفوز فى النهائى على كرواتيا بنتيجة 4-2 ، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو.

وتوج منتخب فرنسا بطلًا لكأس العالم 2018 بروسيا، بعد الفوز على منتخب كرواتيا بنتيجة 4 / 2 فى المواجهة المثيرة التى أقيمت بينهما الأحد الماضى.

553
 
 
8788
 
 
66336
 
 
88978
 
 
f58eb5a1e3
 
 
medium_2018-07-16-4070be3d78
 
 
رئيسة كرواتيا تعانق ماكرون
رئيسة كرواتيا تعانق ماكرون

 

ماكرون وزوجته خلال استقبالهم لمنتخب فرنسا
ماكرون وزوجته خلال استقبالهم لمنتخب فرنسا
 

أشريتا فورمان يسجل رقما قياسيا عالميا فى قطع 26 بطيخة إلى نصفين فى دقيقة

وعلى صعيد أخر، أثبت أشريتا فورمان صاحب أكبر عدد من الأرقام القياسية فى موسوعة جينيس مرة أخرى تفوقه على منافسيه وسجل رقما قياسيا جديدا لقطع أكبر عدد من ثمرات البطيخ التى وضعت على بطنه.

وفى وجود فريق من المساعدين يناوله ثمرات البطيخ الواحدة تلو الأخرى نجح فورمان فى قطع 26 بطيخة إلى نصفين فى دقيقة واحدة متجاوزا الحد الأدنى الذى اشترطه منظمو التحدى من موسوعة جينيس لتسجيل الرقم القياسى بست ثمرات، حيث اشترطوا عليه قطع 20 ثمرة.

وقال فورمان "سارت الأمور بشكل جيد حقا. أول ما انتابنى شعور بالراحة لاننى لم أقتل نفسى ثم سعادة عارمة لأننى لم أسجل رقما قياسيا مهاريا فحسب كما أنه من بنات أفكارى يمكن لآخرين أن يتحدوه".

وسبق أن سجل فورمان رقما قياسيا لقطع البطيخ أعلى معدة صديق له.

وسجل فورمان أرقاما قياسية أكثر من أى شخص ويقول ان اسمه سجل فى موسوعة جينيس 750 مرة على مدى 35 عاما سعى فيها لتسجيل أرقامه القياسية وإنه لا يزال يحمل 225 لقبا من هذه الأرقام حاليا.

889
 
7474
 
 
63636
 
 
98989
 

 باراك أوباما يقدم عرضا راقصا خلال الاحتفال بمرور 100 عام على ميلاد نيلسون مانديلا

ومن ناحية أخرى، يُعرف الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما بحسه الفكاهى، وهو ما ظهر أثناء زيارته لجنوب أفريقيا للمشاركة فى احتفالية بمرور مائة عام على مولد زعيمها الخالد نيلسون مانديلا.

وأثناء استقباله قام أوباما بأداء رقصة شهيرة ارتبطت بمانديلا يقوم فيها بحركة بسيطة بذراعيه وقدميه، وأصبح يطلق عليها اسم "رقصة ماديبا".

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن أوباما ربما يعتبر من أفضل الراقصين بين الرؤساء الأمريكيين، لكنه لم يحظى بإعجاب رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا الذى قال أثناء إلقائه كلمة إن ما أداه أوباما لم يكن له علاقة بنيلسون مانديلا.

أوباما  خلال الاحتفال
أوباما خلال الاحتفال
 
أوباما يرقص خلال الاحتفال بمرور 100 عام على ميلاد مانديلا
أوباما يرقص خلال الاحتفال بمرور 100 عام على ميلاد مانديلا

كما زار الأمير هارى وزوجته ميجان معرضا أقيم بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الزعيم ورئيس جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا الثلاثاء الماضى.

والتقى دوق ودوقة ساسكس مع أصدقاء وأسرة الزعيم الذى حارب التمييز العنصرى فى بلده وتوفى فى عام 2013 ومنهم حفيدته زاماسوازى دلاميني-مانديلا.

وتحدثا أيضا مع أندرو ملانجينى (92 عاما) الذى قضى قرابة ثلاثة عقود فى سجن جزيرة روبن مع مانديلا.

الأمير هارى وزوجته ميجان يزوران معرضا لنيلسون مانديلا فى لندن

الأمير هارى وزوجته ميجان يزوران معرضا لنيلسون مانديلا فى لندن

 

زيارة الأمير هارى وميجان ماركل لمعرض نيلسون مانديلا
زيارة الأمير هارى وميجان ماركل لمعرض نيلسون مانديلا

 

ميجان ماركل
ميجان ماركل
 
هارى وميجان
هارى وميجان

اكسسوارات وملابس مصنوعة من جلد الأسماك فى كينيا

وفى كينيا، أبرزت وكالة الأنباء الفرنسية، صورا لطريقة تحويل جلد السمك فى كينيا إلى بديل للجلد البقرى، حيث قام نيوتن أوينو وهو صاحب مدبغة فى كينيا، يمكنه تحويل جلد السمك إلى جلد يستخدم فى تصنيع الاكسسورارت والجواكت و قباعات .

حيث أصبح يستخدم جلد السمك بشكل متزايد كبديل لجلد البقر، فى تصنيع الأكسسوارات مثل الحقائب أو الأحزمة أو حتى الأحذية. موضة وقبل كل شئ لا تفوح منها رائحة السمك.

ويمكث العشرات على ضفاف بحيرة فيكتوريا، لاستخراج الأسماك وتقطيعها واستخراج جلد السمك والذى يتم تجفيفه كى يصبح أشبه بجلد يستخدم لتصنيع الاكسسوارات.

تجفيف جلد السمك عقب دباغته
تجفيف جلد السمك عقب دباغته

 

رجل يدبغ جلد السمك
رجل يدبغ جلد السمك

 

رجل يصمع قبعة وحذاء من جلد السمك
رجل يصنع قبعة وحذاء من جلد السمك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة