وزيرة التخطيط تلتقى ممثلى منظمة التعاون الاقتصادى لمناقشة التنمية المستدامة

الجمعة، 20 يوليو 2018 09:55 ص
وزيرة التخطيط تلتقى ممثلى منظمة التعاون الاقتصادى لمناقشة التنمية المستدامة وزيرة التخطيط تلتقى ممثلى منظمة التعاون الاقتصادى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أمس الخميس، ممثلى منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية بنيويورك، حيث تناول الطرفان النقاش حول آليات تطبيق أهداف التنمية المستدامة ممثلة فى استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، باعتبارها النسخة الوطنية من النسخة الأممية والإنجازات التى حققتها مصر فى هذا الشأن.
 
وزيرة التخطيط تلتقى ممثلى منظمة التعاون الاقتصادى
وزيرة التخطيط تلتقى ممثلى منظمة التعاون الاقتصادى
 
ومن جانبها تناولت هالة السعيد، الحديث حول التحديات التى تواجه تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والمبادرات التى تم اتخاذها للتغلب على تلك التحديات حيث تناولت الحديث حول الحوكمة مؤكدة أن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة يتطلب مساندة ودعم فيما يخص تمكين الحوكمة الى جانب العمل على تطوير المهارات وبناء القدرات البشرية.
 
وفيما يخص بناء القدرات أشارت هالة السعيد، إلى الدور الذى تقوم به الحكومة فى هذا الشأن موضحة أن وزارة التخطيط قامت بعقد وتنظيم العديد من البرامج التى تهدف إلى بناء قدرات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وتعزيز كفاءاتهم فضلاً عن البرامج الخاصة بالشباب وتأهيلهم للقيادة إلى جانب العديد من الدورات وورش العمل التى تسعى وزارة التخطيط إلى عقدها بشكل منظم بهدف التشجيع على الابتكار ومشاركة الشباب فى تحديث ومتابعة إنجازات رؤية مصر 2030 مشيرة إلى دور المعهد القومى للإدارة فى توفير البرامج التدريبة اللازمة فيما يخص بناء القدرات والتأهيل على القيادة.
 
هاالة السعيد تبحث تطبيق آليات التنمية المستدامة
هاالة السعيد تبحث تطبيق آليات التنمية المستدامة
 
كما تناولت وزيرة التخطيط، بحسب بيان صحفى، الحديث حول سبل تعبئة الموارد وتوفير التمويل اللازم والمستدام لتنفيذ خطط التنمية على المدى المتوسط والتى تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة حيث أشارت إلى ضرورة التوجه نحو الاقتصاد الأخضر لما له من مساهمة إيجابية فى توفير مزيد من فرص العمل للشباب فضلاً عن دوره كأحد اليات التمويل المستدام باعتباره أحد النماذج الجديدة للتنمية الاقتصادية سريعة النمو مشددة على أهمية تسريع عملية الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر. 
 
هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى
هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى
 
وأضافت هالة السعيد، أن المتابعة والرصد الدائم للنتائج المحققة من الخطط الموضوعة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة إلى جانب تمكين بيئة الحوكمة والتى تشمل ايضاً حوكمة البيانات وتصنيفها وتوفير التمويل المستدام تعد عوامل رئيسه فى تحقيق التنمية المستدامة.
 
يشار إلى أن منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية OECD هى منظمة دولية تهدف إلى التنمية الاقتصادية وإلى إنعاش التبادلات التجارية. وتتكون المنظمة من مجموعة من البلدان المتقدمة التى تقبل مبادئ الديمقراطية التمثيلية واقتصاد السوق الحر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة