الرعب يسيطر على سكان حى الساحل بعد انهيار عقارين.. عشرات المنازل تنتظر المعانية الهندسية.. ورئيس الحى: المعاينة أثبتت سلامة المنزلين قبل انهيارهما.. ونائب محافظ القاهرة يكلف بعمل حصر دقيق للمنشآت الآيلة للسقوط

الإثنين، 02 يوليو 2018 11:00 م
الرعب يسيطر على سكان حى الساحل بعد انهيار عقارين.. عشرات المنازل تنتظر المعانية الهندسية.. ورئيس الحى: المعاينة أثبتت سلامة المنزلين قبل انهيارهما.. ونائب محافظ القاهرة يكلف بعمل حصر دقيق للمنشآت الآيلة للسقوط عقار الساحل
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كارثة حقيقية شهدها حى الساحل صباح اليوم الإثنين، بعدما انهار عقاران رقم 36 و36 أ بشارع الزُهرية المتفرع من شارع المنتزه بحى الساحل، بعدما تأثرت أساسات المنزلين من أعمال الحفر التى حدثت بقطعة أرض مجاورة لهما، وتسببت فى تصدع أساسات المنزلين، وانهيار جزء من منزل ثالث مجاور لهما.

حالة من الرعب سيطرت على سكان وقاطنى شارعى الزهرية والمتنزه بشكل خاص، وحى الساحل بشكل عام، بعد انهيار العقاريين، خاصة أن هناك عددًا كبيرًا من المنازل بهذه المناطق قديمة، ويرى أصحابها أنها تحتاج إلى ترميم وصيانة من قبل الحى، حيث تقدم عدد منهم بشكاوى للحى تفيد بضرورة معاينة منازلهم بسبب وجود تصدعات وشروخ.

 

"عشرات المبانى تحتاج لمعانية هندسية من حى الساحل"
 

وقال أحمد مرعى، أحد سكان شارع الزُهرية، ويسكن على بعد 50 مترًا تقريبًا من العقارين المنهارين، إن منزله به مجموعة كبيرة من الشروخ والتصدعات، وتقدم بطلب للحى لإرسال لجنة هندسية، لمعاينة المنزل، ولكن الحى لم يرسل لجنة حتي الآن، على الرغم من أن الطلب تم تقديمه منذ أكثر من شهر.

وأضاف "مرعى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن استيقظ فى تمام الساعة الخامسة صباحاً على الكارثة، مشيرًا إلى أن سكان العقارين تمكنوا من الفرار من موت محقق، ولكن تبقى عم حسين السيد، وهو رجل مسن، لم يستطع الخروج من المنزل قبل انهياره بلحظات، وهم الآن يحاولون انتشاله من تحت الأنقاض.

"أنا اللى خرجت السكان من العمارتين قبل ما يتهدوا.. كلنا فى المنطقة معرضين يحصلنا كدة".. بتلك الكلمات بدأ إبراهيم أحد سكان الشارع حديثه معنا، وقال إنه كان عائدًا من عمله فى وقت متأخر، وسمع صراخ سكان أحد المنزلين، وعلى الفور صعد وحاول إخراجهم من المكان، وتمكن من إخرجهم، بينما خرج سكان المنزل الأخر من المنزل بسرعة تاركين أحد المسنين داخله.

وأضاف إبراهيم، أن ما فعله كان طبيعيًا، خاصة أن المنزل الذى يعيش فيه فى نفس الشارع، قديمًا للغاية وقد يحدث فيه نفس ما حدث فى هذين العقارين، خاصة أن لديهم نفس المشكلة، ينتظرون قائمة المعانية الهندسية من قبل الحى، وهذا هو حال عدد كبير من المنازل بمختلف أنحاء الحى.

 

"رئيس حى الساحل: الحالة الإنشائية للعقارين جيدة جدًا"
 

ومن جانبه، قال الدكتور مجدى شريف، رئيس حى الساحل، إنه يتم حاليًا حصر العقارات التى تحتاج إلى معاينة من قبل اللجان الهندسية التى تُشكل من قبل الحى، مشيرًا إلى أن الحالة الإنشائية للعقارين المنهارين، كانت جيدة، حيث تقدم سكانهما بشكوى للحى وتم معاينتهما هندسيًا، وثبت قوة أساسهما.

وأضاف رئيس حى الساحل، أن أصحاب الأرض المجاورة للعقارين المنهارين، حصلوا على ترخيص من الحى، وتم متابعة أعمال الحفر لوضع الأساسات بهذه الأرض، ولكن أعمال الحفر تسببت فى تصدع أساسات المنزلين وتسببت فى انهيارهما.

 

محافظة القاهرة: حصر دقيق لمختلف المنشآت الآيلة للسقوط
 

قال اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة تم توجيه كل الأحياء لتقسيم الأحياء إلى مربعات لحصر المنازل التى تتطلب التدخل الهندسي، ومعاينتها من قبل لجنة هندسية لمعاينة المنشآت الآيلة للسقوط، والتى يقوم الحى بتشكيلها، لرصد المنازل التى تحتاج إلى تدخل هندسى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة