انتبه.. الملابس الليكرا تقلل فرص الإنجاب عند الرجال

الإثنين، 02 يوليو 2018 03:51 م
انتبه.. الملابس الليكرا تقلل فرص الإنجاب عند الرجال اضرار الملابس الليكرا-ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حذرت دراسة علمية حديثة من أن الرجال الذين يرتدون سراويل قصيرة ضيقة "الليكرا"، عند ركوب الدراجات قد يضرون بفرصهم في الإنجاب.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قالت "إيزابيل تراينور" أستاذة النساء والتوليد، ببريطانيا، إن الشورت الضيق، يمكن أن يؤثر على أعداد الحيوانات المنوية ونوعيتها عن طريق تسخين الخصيتين بشكل مفرط.

وتابعت "ترايتور": "ننصح الرجال بارتداء ملابس داخلية فضفاضة وتجنب أي شيء محكم حول الخصيتين عند ممارسة الرياضة مثل ركوب الدراجات لأن هذا قد يكون له تأثير عازل ، ويزيد من درجة الحرارة ، مما يؤثر على أعداد الحيوانات المنوية ونوعيتها".

وأضاف الباحثون أنه يجب أن تكون الخصيتان أكثر برودة من باقي الجسم لإنتاج باقي الحيوانات المنوية، كما أن الدراسات تشير إلى أن ارتفاع درجة الحرارة فى الخصيتين يمكن أن يغير شكل وسرعه وعدو الحيوان المنوى.

ومن ناحيته، قال خبير خصوبة الذكور "ألان باسي" ، من جامعة شيفيلد، أن الرجال الذين يرتدون ملابس داخلية ضيقة لديهم عادة نوعية حيوانات منوية أقل من الرجال الذين يرتدون ملابس فضفاضة، كما أشارت الدراسات إلى أن الجينز الضيق يزيد من خطر انخفاض جودة الحيوانات المنوية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة