النائبة شادية ثابت قانون المناقصات الجديد يحد من الإسناد بالأمر المباشر

الإثنين، 02 يوليو 2018 01:33 م
النائبة شادية ثابت قانون المناقصات الجديد يحد من الإسناد بالأمر المباشر النائبة شادية ثابت
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة شادية ثابت، إن مشروع قانون إصدار تنظيم المناقصات والمزايدات يحد من ظاهرة الإسناد بالأمر المباشر، الذى يتخلله الفساد فى بعض الحالات.

وأعلنت ثابت خلال كلمتها اليوم الإثنين، بالجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موافقتها على مشروع القانون من حيث المبدأ، مشددة على ضرورة توسيع قاعدة الجانب الإلكترونى فى تطبيق القانون للتصدى لأوجه الفساد.

وعلق الدكتور على عبد العال، قائلا: الأمر المباشر لم يكن مصدرا للفساد، وكان فى الكثير من الأحيان وسيلة لإنجاز الأعمال وتيسير التعاقد وربما يكون هناك حالات يشوبها الفساد ولكن لا نتهم الأمر المباشر على الإطلاق بأنه باب فساد.

وفى نفس السياق، أشاد النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، بمشروع القانون، متمنيًا أن يكون هذا القانون باكورة لحزمة مشروعات قوانين بشأن القضاء على الفساد والإرهاب فى آن واحد، خاصة وأن الإرهاب والفساد يمثلان نفس الخطورة على الدولة المصرية ومستقبلها.

وخلال الجلسة العامة أيضًا، أعلن النائب صلاح عبد البديع، موافقته على مشروع القانون، مؤكدًا على أنه يسمح بمزيد من استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى هذا الإطار الذى من شأنه القضاء على الفساد ومزيد من الشفافية فى التعامل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة