مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يسأل عن سبب اصطناع ترامب أزمة قبل لقاء بوتين.. فاروق جويدة يحذر من لعنة التكنولوجيا.. وجدى زين الدين ينعى سيد البحراوى.. عماد الدين حسين يوضح أسباب غضب عمال "فيات" من رونالدو

الأحد، 15 يوليو 2018 10:07 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يسأل عن سبب اصطناع ترامب أزمة قبل لقاء بوتين.. فاروق جويدة يحذر من لعنة التكنولوجيا.. وجدى زين الدين ينعى سيد البحراوى.. عماد الدين حسين يوضح أسباب غضب عمال "فيات" من رونالدو مقالات الصحف
كتب:أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم، العديد من القضايا، أبرزها، اللقاء المرتقب اليوم بين الرئيس الأمريكى ترامب ونظيره الرئيس الروسى فى قمة هيلسنكى والسيناريوهات المتوقعة لتلك القمة.

 

كما تحدثت عن وصف مواقع التواصل الاجتماعى بالكارثة الإنسانية والمخاطر الحقيقية التى تهدد العقل البشرى سلوكا وأخلاقاً وأمناً، وأيضا الإشادة بما نشره الكاتب الصحى كرم جبر عن الانحراف فى السلوك الصحفى الذى يتناقض مع المبادئ والقيم المهنية والأخلاقية.

 

فيما هاجم كتاب حجم الإعلانات التى تجاوزت الحدود عن قرى الساحل الشمالى والتجمعات الإسكانية الجديدة وما يجرى فيها من خداع وأكاذيب لما تقدمه وكالات الإعلانات، والعمل على توفير برنامج متكامل لرعاية طلاب الثانوية العامة المتفوقون ذوى الطبقات الوسطى والفقراء وإيجاد ظروف افضل وفرصا عادلة تمكنهم من الإبداع .

 

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب : قبل لقاء بوتين وترامب!

تسائل الكاتب عن أسباب اصطناع الرئيس الأمريكى أزمته الأخيرة مع حلف الأطلنطى وهدد بالانسحاب قبل لقائه اليوم مع الرئيس الروسى فى قمة هيلسنكى والتى كانت واقعا مفاجئا وسيئا على الأعضاء، والذين وانتابتهم حالة من الدهشة والاضطراب والتساؤل عن حقيقة موقف الولايات المتحدة من الحلف، لكن مجرد التقاء الرئيسين يعنى انتصارا للكرملين والاعتراف بمكانة روسيا، وفشل كل محاولات عزلها أو تجاهلها، والإقرار بضرورة عودتها إلى قمة العشرين وأنها أصبحت طرفاً أساسياً فاعلاً فى الشرق الأوسط يستحيل تجاهله.

 

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب : لعنة التكنولوجيا

وصف الكاتب مواقع التواصل الاجتماعى بالكارثة الإنسانية لكونها تحولت فى بعض جوانبها لمخاطر حقيقية تهدد العقل البشرى سلوكا وأخلاقاً وأمناً بعد هذا الكم الرهيب من البذاءات والشتائم والتجاوزات ولغة الحوار الانحطاطية والسوقية والإسفاف فى المسلسلات والفضائيات والمعلومات الكاذبة والمضللة والقصص المشبوهة وفضائح تمثل تهديدا للعلاقات الإنسانية بين الناس وبين الشعوب، فما بين دعوات لبقائها وأخرى لإغلاقها يقف الجميع حائرا، فبقدر ما كانت التكنولوجيا نعمة بقدر ما أصبحت لعنة.

 

 

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب : شـــكراً كــرم جبــر.. دفاعــك عن قيم ومبادئ مهنة الصحافة

أشاد الكاتب بالزميل كرم جبر لما نشره عن الانحراف فى السلوك الصحفى الذى يتناقض مع المبادئ والقيم المهنية والأخلاقية وضربه لنماذج كانت حديث الشارع وأظهرت انحطاطا وإسفافا هدفه الإضرار بمسئولين ومواطنين أسوياء أدوا لبلدهم أعمالا عظيمة وجليلة، وبالتالى لابد أن يكون هناك تثقيف وتدريب مهنى وتوعية بالقيم والمبادئ للتمتع بحرية النشر والتعبير وتبنى إعداد برامج ميدانية للارتقاء بمستوى الأداء المهنى واللجوء للحزم والحسم فى مواجهة أى اهدار لقيم هذه المهنة.

جلال عارف

جلال عارف يكتب : هل هى ثانوية .. «عامة»؟!

يتساءل الكاتب "هل أصبح لدينا برنامج متكامل لرعاية طلاب الثانوية العامة المتفوقون ذوى الطبقات الوسطى والفقراء وإيجاد ظروف أفضل وفرص عادلة تمكنهم من الإبداع؟ وهل سنعيد للتعليم مكانته كوسيلة أساسية للترقى فى المجتمع؟، وبالتالى من الناحية العلمية فإن أى حديث عن إصلاح التعليم لابد أن يبدأ من التعامل مع توحيد التعليم الأساسى باعتباره الدعامة الأساسية لأى إصلاح، ومن الناحية الوطنية بدون توحيد التعليم الاساسى مرة اخرى سنبقى اسرى لوضع يسير فيه ابناؤنا فى طرق مختلفة وتعليم لا يزرع "المواطنة".

 

 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب : رحم الله سيد البحراوى

نعى الكاتب الدكتور سيد البحراوى، الأستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة، والناقد الأدبى الكبير، والذى بفقدانه يكون قسم اللغة العربية وآدابها فقد عالماً وناقداً كبيراً كان له باع طويل فى النقد الأدبى، وأثريا المكتبة العربية بأبحاث أكثر من رائعة، تعد نبراساً لكل الأجيال القادمة وينهل منها الجميع فى مجال النقد الأدبى، وكان من أخلاق العلماء الذين يعلمون التلاميذ ولا يبغون جزاءً ولا شكوراً.

 

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب : هذه الإعلانات.. الخادعة!

 

عباس الطرابيلى يهاجم الإعلانات الخادعة

هاجم الكاتب حجم الإعلانات التى تجاوزت الحدود عن قرى الساحل الشمالى والتجمعات الإسكانية الجديدة وما يجرى من خداع وأكاذيب فيما تقدمه وكالات الإعلانات هذه الأيام، فالهدف الأول لهذه الشركات هى تعبئة الشمس فى الزجاجات وبيعها لمن يرغب وبالطبع هذا واضح من خلال وجود أكثر من 70٪ من المساكن التى أقيمت فى نصف القرن الأخير خالية من أى أثر للحياة، مطالبا الهيئة الوطنية للإعلام التصدى لوكالات الإعلانات المخادعة، وكذلك جهاز حماية المستهلك بأن يمتد نشاطها لمراقبة مثل هذه الوكالات.

 

 

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب : لماذا غضب عمال «فيات» من رونالدو؟!

أكد الكاتب أن الجديد الذى يبنغى أن نلتفت إليه من تظاهر عمال شركة فيات فى إيطاليا احتجاجا على انتقال كرستيانو رونالدو إلى نادى يوفنتوس أن العمال يقولون إنه ليس عدلا أن يتقشفوا هم فقط فى حين تذهب الملايين لشخص واحد، حتى لو كان فى حجم رونالدو، وأيضا نلتفت إلى المفاهيم الجديدة التى بدأت تغزو اقتصاديات كرة القدم العالمية التى تشبه المضاربة المجنونة على أسعار اللاعبين، وربما بعض أعراض هذه الظاهرة بدأت تدخل السوق المصرية وتدور بعيدا عن أى معايير أو أسس اقتصادية سليمة وقد تتسبب فى توجيه ضربة صعبة للاقتصاد الكروى فى مصر، فهل نحن منتبهون؟.

 

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب يكتب : 3 ساعات بين "بوتين وترامب"

توقع الكاتب سيناريوهات اللقاء المرتقب اليوم بين ترامب ونظيره بوتين الذى سيستمر 3 ساعات، فالسيناريو الوردى أن يتم التفاهم على خروج إيران من سوريا، وقبول كوريا الشمالية فعلياً التوقف عن الصواريخ الباليستية، وحق روسيا فى القرم وعلاقاتها الخاصة مع أوكرانيا، وإيقاف خطط تحريك القوات والأسلحة الخاصة بالناتو نحو أماكن استراتيجية تحيط بروسيا ورفع العقوبات الاقتصادية، أما السيناريو الأسود، استمرار الوجود الإيرانى فى سوريا، واستمرار تجارب الصواريخ الباليستية فى إيران وكوريا الشمالية وتنفيذ خطط الناتو .

 

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب : تتحدث عنها السعودية!

تذكر الكاتب بعد قيام وسائل الإعلام فى السعودية بنشر قصة مملوءة بالحزن والأسى وبطولة ومروءة ورجولة وشرف لشابين سعوديين جاسر وذيب يدرسون فى أمريكا قاما بإنقاذ طفلان كانا يقاومان الغرق وهما عجزا عن مقاومة تيار الماء المندفع، فغرقا معاً ، بأن وكيلاً سابقاً لوزارة التعليم العالى فى السعودية أكد بـأنه مع كل بعثة مشابهة فى كل بلد أجنبى آخر، إنما تمثل نفط المستقبل فى المملكة، وكان أيضا الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، متحمساً لبعثات الدراسة فى الخارج إلى أقصى حد، والملك سلمان يمضى على ذات الطريق لأن تقاليد العائلة فى السعودية هى تقاليد واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة