الجنوب أفريقى أندرسون على موعد مع التاريخ فى بطولة Wimbledon للتنس

السبت، 14 يوليو 2018 03:22 م
الجنوب أفريقى أندرسون على موعد مع التاريخ فى بطولة Wimbledon للتنس كيفن أندرسون
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

Wimbledon 
 

سيكون لاعب التنس كيفن أندرسون على موعد مع التاريخ عندما يخوض نهائى بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، غدا الأحد، بعدما بات أول لاعب من جنوب أفريقيا يصل إلى نهائى البطولة منذ أن أبصرت النور قبل 97 عاما.

كيفن اندرسون يصل نهائي ويمبلدون
كيفن اندرسون يصل نهائي ويمبلدون
 

 

أندرسون أول جنوب أفريقي يصل نهائى Wimbledon بعد 97 عاما

يقيم أندرسون (32 عاما)، المولود في جوهانسبرج، منذ فترة طويلة فى الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد لاعب التنس الأول فى بلاده، وبعد مشوار ناجح فى جامعة إيلينوى الأمريكية، عرفت مسيرة أندرسون الاحترافية العديد من التقلبات.

 

ويعتبر اللاعب الفارع الطول (2،02 م) مثالا للمثابرة، فهو وصل إلى أول نهائى له فى الدورات الكبرى العام الماضى ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة وخسر أمام الإسبانى رافايل نادال.

 

وبسبب المشاكل الصحية التي واجهها فى فخذه تراجع ترتيبه العالمى فى يناير 2017 للمركز الـ 80 عالميا، وهو أدنى ترتيب له فى سبعة أعوام، وفى 2016 خضع لعملية جراحية فى الكاحل، وعانى إصابات فى الفخذ، الركبة اليسرى وكتفه الأيمن.

كيفن اندرسون يصل نهائي ويمبلدون
كيفن اندرسون يصل نهائي ويمبلدون


 

Wimbledon تضع جنوب أفريقيا على موعد مع التاريخ
 

وفى حال فاز بلقب ويمبلدون غدا، الأحد، سيصبح أول لاعب من جنوب أفريقيا يتوج فى البطولات الكبرى منذ مواطنه يوهان كريك الفائز ببطولة استراليا المفتوحة عام 1981.

 

لا ينكر أحد أن أندرسون لا يملك الشجاعة، فهو أقصى الجمعة الأميركي جون ايسنر التاسع في مباراة ماراتونية، احتاج الى ست ساعات و36 دقيقة لحسمها بنتيجة 7-6 (8-6) و6-7 (5-7) و6-7 (9-11) و6-4 و26-24، وهي ثاني أطول مباراة في تاريخ البطولة الإنجليزية في كافة الفئات.

 

وبات اندرسون أول لاعب من جنوب أفريقيا يصل الى نهائي ويمبلدون منذ مواطنه بريان نورتون عام 1921.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة