4 سيناريوهات تمنح كرواتيا تذكرة التأهل إلى نهائى كأس العالم

الأربعاء، 11 يوليو 2018 06:00 ص
4 سيناريوهات تمنح كرواتيا تذكرة التأهل إلى نهائى كأس العالم كرواتيا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب كرواتيا فى التأهل إلى الدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم 2018 لأول مرة منذ نسخة 1998 ، بعد أن أقصى روسيا أصحاب الأرض من دور الـ 8 بركلات الترجيح 4/3 عقب انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل 2/2.

ضرب المنتخب الكرواتى موعدا أمام إنجلترا فى الدور نصف النهائى لكأس العالم 2018 فى الثامنة مساء غد الأربعاء، على ملعب "لوجنيكى".

وهناك 4 سيناريوهات تستطيع كرواتيا من خلالها الفوز على إنجلترا وانتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية...

لاعبو كرواتيا
لاعبو كرواتيا

 

تشكيل 4/1/4/1
 

يملك زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا فرصة قهر الأسود الثلاثة فى حالة اللعب بتشكيل 4/1/4/1 بالاعتماد على 4 لاعبين فى خط الوسط لوكا مودريتش وريبك وراكيتتش وبيرزيتش يستطيع من خلالهم إيقاف سرعات سترلينج وتحركات لينجارد وديلى ألى.

مودريتش
مودريتش

 

الفوز بمعركة خط الوسط
 

تدفع إنجلترا فى خط الوسط بديلى ألى ولينجارد ويستطيع المنتخب الكرواتى أن يسيطر على زمام الأمور فى هذه المنطقة داخل الملعب باستغلال اندفاع الثنائى والضغط المكثف على هندرسون،  مع اللعب على سرعات مودريتش لتهديد مرمى الأسود الثلاثة.

راكيتتش وسوباتيتش
راكيتتش وسوباتيتش

 

استغلال المساحات خلف أجنحة إنجلترا
 

هناك المزيد من المساحات خلف أجنحة منتخب إنجلترا المتمثلة فى تريبيير بالجبهة اليمنى ودانى روز وأشلى يونج فى الجانب الأيسر وهذا يمثل ثغرة كبيرة تمنح كرواتيا فرصة التقدم على مرمى الإنجليز من الأطراف عن طريق بيريزيتش وراكيتتش.

لوفرين يحمل مودريتش
لوفرين يحمل مودريتش

 

الدفاع بشكل جيد أمام إنجلترا فى الأماكن المحددة والكرات الثابتة
 

أبرز ما يميز المنتخب الإنجليزى الكرات الثابتة والرأسيات ونجاح قلب دفاع كرواتيا المتمثل فى لوفرين وفيدا فى إفساد هذا سيكون طريقا آخر نحو تحقيق الفوز على إنجلترا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة