أكلة لها تاريخ.. وجبة "بنت سلطح بابا".. الكريب سوزيت بنكهة إشاعة حب

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 05:00 ص
أكلة لها تاريخ.. وجبة "بنت سلطح بابا".. الكريب سوزيت بنكهة إشاعة حب الكريب سوزيت
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيلم إشاعة حب من الأفلام التى عشقها أجيال وعلقت فى أذهانهم العديد من المشاهد والكلمات حتى وقتنا هذا ولعل أبرزها هو ما تتناوله عائلة سلطح بابا فى وجبة الإفطار وهو "كريب سوزيت"، وهناك الكثير لا يعرفون ما هو الكريب الذى يعتبر المفضل لعائلة البشوات فى فيلمهم المفضل.

فيلم إشاعة حب
فيلم إشاعة حب

وهو ما أوضحته الشيف يسر صلاح لقراء اليوم السابع بأن كريب سوزيت إحدي الحلويات الفرنسية المشهورة و سهلة التحضيرومن القصص المأثورة انه تم ابتكار فطائر الكريب بوجه عام علي يد شاب فرنسي اسمه هنري و رحل من بلدته للعمل في احدي المقاهي المشهورة في باريس، وكان يقوم بأعدادها و كان يقبل عليها الأثرياء لارتفاع ثمن الدقيق الابيض في ذلك الوقت.

وفي إحدي الليالي حضر الامير ويلز الي المقهي لتناول الكريب فقام هنري بأعداده بصوص البرتقال و اعجب بها الامير فأطلق عليه "كريب سوزيت" على اسم الأميرة التى كانت بصحبته.

أما عن طريقة عمل أكلة عائلة سلطح باشا فأوضحت الشيف يسر صلاح خطواتها كالتالى:

الكريب سوزيت
الكريب سوزيت

المكونات

كوب دقيق

كوب ونصف لبن

ملعقة كبيرة فانيليا

3 ملاعق كبيرة زبدة

ملح

ملعقة كبيرة سكر

4 بيضات

طريقة العمل

تضرب المكونات فى الخلاط ويترك الخليط مغطى فى الثلاجة لمدة ساعة ونسخن مقلاة ندهنا بالزبدة ونضع فيها عجين الكريب ونقلب بعد أن يتماسك.

وهناك صوص خاص بالكريب سهل التحضير

المكونات

نصف كوب سكر

3 ملاعق مياه

3 مكعبات زبدة

نصف كوب عصير برتقال

طريقة العمل

نضع المياه على نصف كوب السكر ونقلبهم جيدا على نار هادئة وأول ما يبدأ يتكرمل نضيف 3 مكعبات زبدة ونصف كوب عصير البرتقال وبشر برتقال ونضيفه على الكريب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة