صلاة عيد الفطر تحت حراسة الشرطة.. تمركزات أمنية وسيارات مزودة بكاميرات لحراسة فرحة المصريين.. اقتصار الصلاة بالساحات المعتمدة للتصدي لأى محاولات للإخوان الإرهابية.. وانتشار للشرطة النسائية لمنع أى جرائم تحرش

الخميس، 07 يونيو 2018 06:59 ص
صلاة عيد الفطر تحت حراسة الشرطة.. تمركزات أمنية وسيارات مزودة بكاميرات لحراسة فرحة المصريين.. اقتصار الصلاة بالساحات المعتمدة للتصدي لأى محاولات للإخوان الإرهابية.. وانتشار للشرطة النسائية لمنع أى جرائم تحرش صلاة عيد الفطر تحت حراسة الشرطة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خطتها لتأمين ساحات عيد الفطر المبارك، لتأمين فرحة المصريين بالأعياد ومنع أية محاولات للخروج عن القانون أثناء صلاة العيد.

وفي هذا الإطار، حرص عدداً من مساعدي وزير الداخلية ومدراء الأمن على عقد عدة اجتماعات مكثفة مع رجال الشرطة المكلفين بتأمين ساحات العيد على مستوى الجمهورية.

ساحات العيد
ساحات العيد

 

وشرحت القيادات الأمنية لرجال الشرطة خطط التأمين وبدائلها، مشددين على التعامل بحسم مع أية محاولات للخروج عن القانون، وإفساد فرحة المصريين بالأعياد.

وتتركز الخطط الأمنية على العديد من المحاور، أبرزها تعيين خدمات أمنية ثابتة بمحيط ساحات العيد التي تستقبل المصلين في وقت مبكر للصلاة، وتحريك أقوال أمنية للربط بين الخدمات الأمنية الثابتة، مع المرور الميداني للقيادات الأمنية ومدراء الأمن ـ كل في نطاق دائرته ـ للتأكد من الانتشار الشرطي الجيد، ومراجعة خطط التأمين.

 

صلاة العيد
صلاة العيد

 

ولا يسمح بالصلاة في ساحات وأماكن خالية، غير معتمدة من الجهات الرسمية، حيث تقتصر صلاة العيد على الساحات المحددة من قبل الجهات المعنية، والتي حرصت على توفير ساحات ضخمة في كافة ربوع البلاد تستوعب الجميع، لسد الطريق على الإخوان الإرهابية لاستغلال ساحات غير معتمدة خاصة في القرى والنجوع، واستخدامها منابر للخروج على الدولة، وتحريض المواطنين خاصة البسطاء من خلال التلاعب بمشاعرهم والعزف على أنغام الغلاء وبعض المشاكل الاقتصادية.

 

حملات أمنية
حملات أمنية

 

وتمنع الجهات المعنية وجود أية لافتات بمحيط ساحات العيد، فضلاً عن منع تواجد السيارات بمحيطها لعدم خلق نوع من الزحام، والحيلولة دون وصول المواطن بسهولة لساحة العيد.

وتحرص الأجهزة الأمنية، على تسيير حركة الطرق نحو الساحات لضمان وصول المواطنين بسهولة ويسر لها والعودة منها لمنازلهم، للاستمتاع بالعيد دون تكبد أي عناء.

وتنتشر الشرطة النسائية بمحيط الأماكن المخصصة للسيدات في الساحات، لمنع وقوع جرائم التحرش أو المضايقات التي تتعرض لها السيدات والفتيات في فترة الأعياد.

وتعزز أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من اجراءاتها بمحيط نحو 417 ساحة عيد في القاهرة بمفردها، والتي تستقبل الملايين من المصليين خلال عيد الفطر المبارك.

وتستعين أجهزة الأمن بسيارات حديثة مزدوة بكاميرات المراقبة في عمليات التأمين، فضلاً عن وجود تشكيلات أمنية بالأمن المركزي.

وتهدف وزارة الداخلية من إجراءاتها الأمنية لضبط الأداء الأمني وعدم افساد فرحة المصريين بأعيادهم.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة