محافظ القاهرة يعلن تجهيز 417 ساحة لاستقبال المصلين فى العيد.. يوجه بأعمال النظافة بمحيط كل ساحة.. و130 أتوبيسا لخدمة الأماكن السياحية.. و191 سيارة إسعاف و4 غرف طوارئ بالصحة.. وتشديد الرقابة على الأتوبيس النهرى

الأربعاء، 06 يونيو 2018 03:00 م
محافظ القاهرة يعلن تجهيز 417 ساحة لاستقبال المصلين فى العيد.. يوجه بأعمال النظافة بمحيط كل ساحة.. و130 أتوبيسا لخدمة الأماكن السياحية.. و191 سيارة إسعاف و4 غرف طوارئ بالصحة.. وتشديد الرقابة على الأتوبيس النهرى محافظة القاهرة تستعد لاستقبال العيد
كتب سيد الخلفاوى – ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة القاهرة خطتها للاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك بإعلان حالة الطوارئ فى كافة قطعاتها الخدمية، وتجهيز ساحات صلاة عيد الفطر مع التشديد على تأمينها بالتنيسيق مع مديرية أمن القاهرة.

 

من جانبه، كشف المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن عدد ساحات الصلاة التى تم تجهيزها لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وقال أنه تم تجهيز 417 ساحة لاستقبال المصليين، كما تم تخصيص خطيبين، أحدهما أساسى والثانى احتياطى، موضحًا أنه تم التنسيق بين مديرية الأوقاف وبين الأحياء لمتابعة أعمال النظافة بمحيط كل ساحة.

 

وأوضح عبد الحميد، خلال اجتماع المجلس التنفيذى بمحافظة القاهرة، أنه تم وضع خطة لتكثيف الخدمات بالأماكن التى يتررد عليها المواطنون، خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان، وتكثيف الخدمات المرورية بمحيط ساحات صلاة العيد حتى لا يحدث أى تكدس أو اختناق مرورى يفسد فرحة المواطنين.

 

وأوضح محافظ القاهرة، أنه سيتم شن حملات على مواقف السيرفيس والميكروباصات، للتأكد وضبط تعريفة الركوب، ومنع رفعها على المواطنين خلال فترة العيد، خاصة مواقف الأقاليم، والتى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين خلال فترات العيد، بالإضافة إلى تكثيف خدمات المرور بمحيط المقابر ودور السينما.

 

وبدوره قال اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، إنه سيتم توفير خدمات خاصة طوال أيام العيد، و34 خطا، بإجمالى 130 أتوبيسا، سيتم توجيههم للمدن الرئيسية التى يزداد الإقبال عليها فى العيد والأماكن السياحية والأثرية، بالإضافة إلى 1200 مينى باص تابعين لشركات النقل الجماعى، للعمل بالتوازى مع هيئة النقل العام.

 

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه سيكون هناك تواجد مستمر لمراقبى الهيئة على الخطوط التى تعمل خلال العيد، لرصد الكثافات، والعمل على دعم الخطوط التى بها كثافة، بأتوبيسات إضافية، مشيرا إلى أن الهيئة اتخذت كافة وسائل الأمان بالأتوبيس النهرى، والتأكد من تواجد الطفايات وسترات الإنقاذ.

 

وفى السياق وجه المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، شرطة المسطحات المائية بالقاهرة، بشن حملات للتفتيش على الأتوبيس النهرى طوال أيام العيد، للتأكد من وسائل الإتصالات وتوافر وحدات التحكم وتواجد طفايات الحريق وسترات النجاة، كغيره من المراكب النيلية الموجودة بالقاهرة والتى يتم متابعتها أولا بأول.

 

من جانبها، أعلنت شرطة المسطحات المائية، أن هناك خطة مقسمة إلى قسمين، تشمل تكثيف الحملات على المراكب النيلية، والتأكد من صلاحيتها للإبحار ومراجعة التراخيص، بالإضافة إلى قسم أخر للرقابة على المراسى النيلية والحدائق التى تطل على نهر النيل مباشرة.

 

وأكدت شرطة المسطحات المائية، على تواجد فرقة تابعة لها بشكل دائم فى كل مرسى لمتابعته خلال أيام العيد، وستقوم هذه الفرقة بمنع الكثافات الزائدة على الحملات وضبط الخارجين على القانون.

 

وقال الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة، إنه سيتم توفير 191 سيارة إسعاف للعمل طوال فترة عيد الفطر المبارك، وستكون موزعة داخل أماكن مختلفة بنطاق محافظة القاهرة، على أن يكون من بينهم 60 سيارة فى مناطق ثابتة لتغطيتها، وباقى السيارات ستكون متحركة وافقًا للطوارئ.

 

وأضاف مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة، أنه سيتم تشكيل غرفة للطب والوقائى وسيتضاعف عدد العاملين بها طوال فترة العيد، وسيتم تشكيل غرفتى طوارئ واحدة للإسعاف والأخرى للمستشفيات.

 

وأوضح "الخطيب"، أنه سيتم تشكيل غرفة وقائية لمتابعة ومنع السموم، والتى بدورها ستشن حملات مكثفة طوال أيام العيد، لرش الأماكن التى ستشهد كثافات كبيرة من المواطنين، لمنع إصابة أحدهم بأى مرض، موضحًا أنه سيتم زيادة عدد الأطباء بمطار القاهرة لمتابعة الحالة الصحية للمعتمرين.

 

وبدوره قال إبراهيم عسقلانى، مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة، إنه سيتم إنشاء غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين طوال أيام العيد، مشيرا إلى أنه سيتم تشديد الرقابة على المخابز والأسواق، وسيتم شن حملات عليهما باستمرار.

 

وأضاف مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة، أنه سيتم منح إجازة العيد للعاملين بالمخابز بالتناوب، حتى لا يتأثر عمل المخابز طوال فترة العيد، مؤكدًا على أنه سيتم شن حملات للتأكد من مدى صلاحية السلع العذائية التى تعرض على المواطنين سواء فى المنافذ الثابتة أو المتحركة.

 

وأوضح "عسقلانى"، أنه سيتم وضع مفتش دائم من قبل المديرية داخل كل مستودع للأنابيب، وسيتم دعم الأماكن التى تعانى من نقص بالغاز، بسيارات محملة بأسطوانات غاز، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع مديرية الطب البيطرى للرقابة على الأسماك المملحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة