الفلسطينيون يهزمون إسرائيل فى جولة رياضية بعد إلغاء ودية الأرجنتين.. ضغوط الجماهير العربية تمنع إقامة المباراة.. ميسى سعيد بالقرار.. ومنتخب التانجو يبحث عن بديل لإنقاذ برنامج الإعداد لكأس العالم

الأربعاء، 06 يونيو 2018 02:00 م
الفلسطينيون يهزمون إسرائيل فى جولة رياضية بعد إلغاء ودية الأرجنتين.. ضغوط الجماهير العربية تمنع إقامة المباراة.. ميسى سعيد بالقرار.. ومنتخب التانجو يبحث عن بديل لإنقاذ برنامج الإعداد لكأس العالم ميسي
كتب سيد حسني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغيت مباراة الأرجنتين وإسرائيل الودية التى كان من المقرر إقامتها السبت المقبل 9 يونيو بالقدس، بسبب المظاهرات الفلسطينية والاحتجاجات التى صاحبت المباراة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، فإن المباراة ألغيت بسبب الوضع السياسى الحالى بين الشعب الفلسطينى وقوات الاحتلال الإسرائيلى، حيث تمت دعوة الأرجنتين للمشاركة فى المباراة على هامش احتفالات إسرائيل بذكرى تأسيس الدولة.

غليان فى إسرائيل بعد الإلغاء

جاء الإعلان عن إلغاء المباراة فى بيان صادر عن السفارة الإسرائيلية فى بيونس أيرس فجر الأربعاء، فى خطوة اعتبرها الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم بمثابة "انتصار لرسالة الرياضة" على السياسة.

وقالت السفارة فى بيان لها، "نأسف لإعلان تعليق إقامة المباراة بين إسرائيل والأرجنتين"، متحدثة عن وجود "تهديدات واستفزازات" بحق ميسي.

وجاء رد الفعل سريعاً من الصحافة الإسرائيلية التى شهدت حالة غليان عقب إلغاء اللقاء، وعنونت صحيفة "إسرائيل هايوم" إلغاء المباراة بعبارة "استسلموا للإرهاب: المباراة ضد الأرجنتين ألغيت".

تحذير ميسي من دخول الأراضي المحتلة

تحذير ميسي من دخول الأراضي المحتلة
 

وكان عدد من الفلسطينيين قد تظاهروا اليوم أمام المدينة الرياضية لنادى برشلونة الإسبانى ضد الأرجنتينى ليونيل ميسي، وباقى لاعبى التانجو أمام المعسكر، لمنع إقامة المباراة الودية.

وحمل النشطاء قميصا للتانجو ملطخاً بالدماء، فى إشارة إلى اعتراضهم على اللقاء الودى بين الأرجنتين ومنتخب دولة الاحتلال.

وينافس منتخب التانجو فى المجموعة الرابعة بكأس العالم 2018 مع كل من أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

مظاهرات الفلسطينيين

مظاهرات الفلسطينيين

ميسي كلمة السر فى إلغاء المباراة

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن أسطورة منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسبانى، ليونيل ميسي، من طلب عدم لعب مباراة منتخب بلاده أمام إسرائيل، التى كان مقرراً لها السبت المقبل، بالاتفاق مع الجهاز الفنى لمنتخب التانجو.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن تصريحات جبريل رجوب، رئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم، وطلبه من ميسي عدم اللعب ضد إسرائيل واحترام ملايين من مشجعيه المسلمين، ساهم بشكل كبير فى إلغاء المباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي وسامباولى واللاعبين اعتقدوا أن اللعب فى هذه الظروف والدخول فى صراعات أمر خاطئ، خصوصا أن إسرائيل أرادت الاحتفال بمرور 70 سنة على تأسيس الدولة من خلال هذا اللقاء.

وألغيت مباراة الأرجنتين أمام إسرائيل فى إطار استعدادات التانجو لكأس العالم 2018، ويبحث المنتخب الأرجنتينى عن مباراة جديدة قبل السفر إلى روسيا.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

أزمة في برنامج إعداد الأرجنتين لكأس العالم

ويجد المنتخب الأرجنتينى أزمة كبيرة تتعلق بالمباراة الودية الأخيرة قبل السفر إلى روسيا لخوض نهائيات كأس العالم 2018، بعد إلغاء المباراة الودية أمام إسرائيل، ويقيم المنتخب الأرجنتينى حالياً فى معسكره بمدية برشلونة الإسبانية، وينتظر خوض مباراة أخيرة فى إطار استعداداه للمونديال بعد الفوز فى المباراة الأولى على هايتى 4-0 والتى أقيمت بالأرجنتين.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن خورخى سامباولى، المدير الفنى للأرجنتين، يبحث أكثر من اختيار حالياً لتعويض ودية إسرائيل، بعدما عرض عليه الاتحاد الأرجنتينى مواجهة منتخب من بين 3 هى مالطا وسان مارينو ومولدوفا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة